الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المجر تقيم «سياج ذكى» جديدًا لمنع تدفق المهاجرين

المجر تقيم «سياج ذكى» جديدًا لمنع تدفق المهاجرين
المجر تقيم «سياج ذكى» جديدًا لمنع تدفق المهاجرين




المجر- واشنطن – وكالات الأنباء

 

باشرت المجر بناء ثانى «سياج ذكى» على الحدود مع صربيا، يضم أجهزة استشعار حرارة وكاميرات ليلية، وصمم لرصد محاولات المهاجرين المحتملة لدخول البلاد.
كان رئيس الوزراء المجرى المحافظ فيكتور أوربان قد أعلن فى أغسطس الماضى، نيته بناء سياج ثان لتعزيز سياج أقيم فى وقت سابق على الحدود الصربية لمنع دخول المهاجرين.
ووصفت وسائل إعلام محلية السياج الثانى الذى تم الانتهاء من تركيب الجزء الأول منه، بأنه «ذكى» نظراً إلى التكنولوجيا المتطورة المستخدمة فيه، مثل أجهزة استشعار الحرارة والحركة والكاميرات الليلية.
ويبلغ طول السياج الثانى 3 أمتار ويمتد الجزء الأول منه على مسافة 10,3 كلم.
وأشارت شبكة التليفزيون العامة إلى أن هذا السياج سيقلل من عدد افراد الجيش والشرطة اللازم لضبط الحدود. وستقرر الحكومة لاحقاً متى ستنهى بناء السياج.
وينذر التوتر بين الاتحاد الأوروبى وتركيا بعودة مفاجئة لوصول المهاجرين إلى أوروبا انطلاقاً من السواحل التركية.
تقع المجر على طريق المهاجرين التى تبدأ باليونان، وعبرها أكثر من 400 ألف مهاجر فى 2015. لكن عدد هؤلاء تضاءل منذ إقامة السياج الشائك.
وفى نفس السياق، كشف استطلاع للرأى أن 81% من الأمريكيين يدعمون مقترح رئيس بلادهم المنتخب، دونالد ترامب، بترحيل المهاجرين غير الشرعيين ذوى السوابق الإجرامية الخطيرة.
وأشار الاستطلاع الذى أجرته «راسموسين ريبورتس»، إلى أن هناك 65% ممن تم استطلاع آرائهم يدعمون السجن لمدة خمسة أعوام لمن يتم ترحيلهم من ذوى السوابق الإجرامية الخطيرة ثم يتمكنون من العودة بطريقة غير شرعية إلى الولايات المتحدة.