الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الاتصالات: 15 ألف فرصة عمل لشباب المحافظات بالمناطق التكنولوجية

وزير الاتصالات: 15 ألف فرصة عمل لشباب المحافظات بالمناطق التكنولوجية
وزير الاتصالات: 15 ألف فرصة عمل لشباب المحافظات بالمناطق التكنولوجية




 كتب  - محمد قبيصى


قال المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى لمعرض الدولى لتكنولوجيا المعلومات شرف كبير وحدث مهم للوزارة، مشيرا إلى أنه تم إنهاء التعاقدات الخاصة بالجيل الرابع لخدمات المحمول، كما أن 1.1 مليار دولار بالإضافة إلى 10 مليارات جنيه حصيلة الخزينة العامة للدولة من رخص الجيل الرابع للاتصالات.
وأضاف القاضى، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل فى برنامج «الحياة اليوم» عبر الفيديو كونفرانس على قناة الحياة، أمس الاول أن أهم توجيهات الرئيس السيسى توطين تكنولوجيا المعلومات بالمحافظات من مطروح لأسوان وباقى المحافظات، كما تم توفير 15 ألف فرصة عمل للشباب بكل المحافظات بالمناطق التكنولوجية الجارى إنشاؤها.
وأشار وزير الاتصالات، إلى أن مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة ستكون محطة انطلاق لريادة الأعمال، كما أن هناك 7 مناطق تكنولوجية مستهدفة بالمحافظات المختلفة، إضافة إلى مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشددا على أن المنطقة التكنولوجية توفر فرص تدريب للشباب وفرص عمل فى محل إقامتهم بالمحافظات المختلفة.
ومن جانبه قال اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، إن مشروع محو الامية يهدف لتوفير حياة كريمة وفرص عمل للشباب المتسربين من التعليم، مشددا على أنه فى عام 2017 سيتم إعلان محافظة الإسماعيلية خالية من الامية.
وأضاف خلال حواره بالبرنامج أن الإسماعيلية ليست من المحافظات كثيفة السكان وهناك خطة موضوعة وبشكل واضح للقضاء على الامية حيث إنها أقل المحافظات فى نسبة الامية وهذا يساهم فى إعلانها خالية من الامية العام المقبل.
وأشار محافظ الإسماعيلية إلى أن المحافظة تشهد مع مدن القناة نهضة تنموية من خلال المشروعات القومية التى توفر آلاف فرص العمل للشباب، مشددا على ان قرية الامل أتاحت 2500 فدان لاستزراعها ووفرت أيضا الآلاف من فرص العمل.