الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

10 ملايين جنيه لتطوير التعليم فى أحياء: عزبة خير الله «أكبر منطقة عشوائية»

10 ملايين جنيه لتطوير التعليم فى أحياء: عزبة خير الله «أكبر منطقة عشوائية»
10 ملايين جنيه لتطوير التعليم فى أحياء: عزبة خير الله «أكبر منطقة عشوائية»




كتبت - ناهد إمام

فى إطار تطوير المناطق العشوائية شهدت عزبة خير الله خطوات التطوير الكامل  للتعليم فى العزبة فى كل من  حيى دار السلام والبساتين فى محافظة القاهرة وذلك من خلال حملة «ماكدونالدز لتطوير عزبة خير الله» التى أطلقتها شركة مان فودز – ماكدونالدز مصر  والمساهمة بمبلغ 10 ملايين جنيه مصرى تم توجيهها، وذلك فى إطار استراتيجية الشركة بضرورة تطبيق مبادئ المسئولية المجتمعية للمشاركة فى تنمية المجتمعات التى تعمل بها.
قال علاء فتحى – مدير عام  مان فودز مصر- «إن استراتيجية الشركة تركز على تطوير التعليم فى المناطق الأكثر احتياجاً وكانت الانطلاقة من عزبة خير الله، التى تم اختيارها لكونها أكبر منطقة عشوائية فى مصر، فهى تضم ما يقرب من 650 ألف نسمة وتفتقر لأبسط الخدمات فى ظروف معيشية صعبة. وقد أدت هذه العوامل مجتمعة إلى افتقار الأطفال لوجود مكان مؤهل يتلقون فيه مناهج تعليمية مثلهم مثل غيرهم من الأطفال فى مناطق مصر المختلفة. وقد أخذنا على عاتقنا هذه المهمة الشاقة ونجحنا فى تجديد 20 دار حضانة و10 مدارس تخدم سكان المنطقة، ابتداءً من الحمامات والإضاءة وانتهاءً بالزى والأدوات المدرسية، كما اهتمت الشركة بتأهيل المدرسين والمدرسات فى الحضانات والمدارس بل وتدريب الأمهات على طرق التربية السليمة».
وأضاف أن وصول التبرعات إلى 10 ملايين جنيه مصرى هو دليل قوى على النجاحات الملموسة التى تمت فى عزبة خير الله، وفى هذا الإطار، اكد أن هذه الحملة هى من الأطفال محبى وجبة «الهابى ميل» إلى أطفال عزبة خير الله وهو ما يرسم بدوره صورة إيجابية للتكافل بين جميع افراد المجتمع.