السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يواجه الإفريقى التونسى فى بطولة إفريقيا للسلة

الأهلى يواجه الإفريقى التونسى فى بطولة إفريقيا للسلة
الأهلى يواجه الإفريقى التونسى فى بطولة إفريقيا للسلة




كتبت - فاطمة التابعى

 

يخوض فريق الأهلى الاول لكرة السلة رجال مواجهة صعبة فى تمام الساعة السادسة من مساء اليوم حين يلتقى فريق الإفريقى التونسى، فى إطار منافسات المجموعة الأولى بالدور الأول لكأس إفريقيا الـ 31 للأندية الأبطال  والذى يستضيفه النادى الأهلى فى الفترة من 6 الى 16 ديسمبر الجارى بصالة الأمير عبد الله الفيصل بمقر النادى بالجزيرة.ويعد هذا اللقاء هو الثانى للأهلى فى البطولة، وكان الأهلى قد حقق الفوز فى لقاءهئه الأول على فريق نزوى مانتو الكاميرونى 82/  53 .
من جانبه أعرب طارق خيرى المدير الفنى للفريق الأول لكرة السلة بالأهلى عن سعادته بفوز الفريق على منافسه نوزى مانتو الكاميرونى، وأبدى رضاه عن أداء اللاعبين بشكل عام بعد أن تحسن فى الشوطين الثالث والرابع، وأرجع توتر اللاعبين فى الشوط الأول إلى أنها المباراة الافتتاحية.وأشار خيرى إلى أنه راضٍ تمامًا عن أداء لاعبى الفريق من الناحية الدفاعية، فيما أكد أن الأمريكى واين أرنولد قدم أداء مميزًا، بينما ما زال لدى ماركيث كامينجز الكثير ليقدمه خلال المباريات المقبلة، وشدد خيرى على أن أداء الفريق سوف يرتقى خلال المباريات المقبلة.
وأكد طارق الغنام كابتن سلة الأهلى  أن الفوز على نزوى مانتو يعد بداية موفقة للأحمر فى البطولة موضحا أن الأهلى كان بعيدًا عن أجواء اللعب فى البطولات الإفريقية منذ فترة، كما أن هناك 7 لاعبين لم يسبق لهم المشاركة قاريا وهو ما أثّر جزئيًا على الأداء فى مباراة الافتتاح. وقال الغنام: «إن الأداء الحقيقى للأهلى سوف يظهر فى المباريات المقبلة، بعد دخول جميع اللاعبين فى أجواء البطولة». وأضاف الغنام إن مشوار البطولة ما زال طويلًا، والفوز على بطل الكاميرون يمثل دفعة معنوية كبيرة قبل خوض المباريات المقبلة.
أما إبراهيم الجمال لاعب الاحمر فأكد أن الفوز فى المباراة الافتتاحية مهمة جداً للفريق كما أن الفريق قدم مباراة جيدة، وحقق نتيجة طيبة.وأوضح الجمال أن طارق خيرى المدير الفنى للفريق وضع برنامجًا مميزًا للحفاظ على اللاعبين من الإجهاد، وهو ما وضح فى المباراة الأولى من مستوى بدنى جيد للاعبين. واختتم الجمال تصريحاته مؤكدًا أن إقامة البطولة بصالة الأمير عبد الله الفيصل يعطى اللاعبين دفعة كبيرة من أجل المنافسة على اللقب.
وأخيراً أكد أحمد السلعاوى أصغر لاعبى الأهلى أن الفريق لن يتنازل عن بطولة إفريقيا ، وقال: «الفريق يسعى للفوز باللقب، وإسعاد الجماهير، وتتويج جهود كل من عمل على تنظيم البطولة وإظهارها بهذا الشكل المشرف». وأضاف سلعاوى إن مجلس الإدارة يقدم دعما كبيرًا للفريق، ولا يتأخر عن تنفيذ طلبات الجهاز الفنى واللاعبين، مشيرًا إلى أن الدكتور مهند مجدى ومروان هشام عضوى مجلس إدارة النادى على تواصل مستمر مع الفريق، ويقدمان دعمًا كبيرًا للاعبين. وأضح السلعاوى أن رباعى الفريق «أحمد جمال و مودى الجارحى ومحمد القوصى وفتحى زكى الذين لم تشملهم قائمة الفريق فى البطولة، لم يتأخروا عن مساندة اللاعبين منذ أن تم الإعلان عن القائمة.  
وشهد اليوم الأول للبطولة ثلاث مباريات أخرى كان أقواها مباراة ليبولو الأنجولى وصيف البطولة الماضية وجمعية سلا المغربى والتى انتهت بفوز الفريق المغربى 83/84 ، واستمراراً لفوز ممثلى العرب حقق فريق المجمع البترولى الجزائرى الفوز على سيتى أويلز الأوغندى 68/77 وفاز الأفريقى التونسى على كانو بيلارز النيجيرى 47/87. وتقام اليوم مباراة أخرى تجمع بين جمعية سلا المغربى وبيك ياوندى الكاميروني. وكان كل من فريق الجمارك النيجيرى وبايروو من الرأس الأخضر قد انسحب من البطولة.