الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غادة نافع: مبارك حبس والدى خميس وجمعة فى الكلية الجوية بسبب التدخين وأتمنى زيارته

غادة نافع:  مبارك حبس  والدى خميس وجمعة فى الكلية الجوية بسبب التدخين وأتمنى زيارته
غادة نافع: مبارك حبس والدى خميس وجمعة فى الكلية الجوية بسبب التدخين وأتمنى زيارته




كتبت - سهير عبدالحميد


 أثارت الصورة التى قامت بنشرها الفنانة غادة نافع على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك للرئيس الأسبق مبارك والتى قام بإهدائها لوالدها الفنان إيهاب نافع  أثناء إدارته للكلية الجوية وكتب عليها إهداء خاصاً له حالة من الجدل بعد نشرها حيث تحرص غادة  على التعبير عن حبها واحترامها للرئيس الأسبق دائما فيما تنشره وتدلى به من تصريحات.
غادة نافع كشفت عن كواليس نشرها لهذه الصورة بالتحديد وطبيعة العلاقة التى جمعت بين والدها والرئيس الأسبق قائلة: أنا من عشاق هذا الرجل وله دور لن ينساه التاريخ مهما حدث ودائما والدى كان بيروى لى عن علاقته به حيث كان الرئيس مبارك هو أستاذه فى الكلية الجوية وكان إدارته تتسم بالصرامة الشديدة  والشخصية القوية والالتزام علاوة على إنه لا يحب أن يستغل أحد اسمه  وأكثر من مرة قام بمعاقبة والدى وحبسه يومى الخميس والجمعة فى الكلية الجوية لعدم التزامه بالتعليمات وكان على رأسها التدخين وكان والدى يلتقى به من وقت لآخر بعد تخرجه ويكن له كل تقدير واحترام   لذلك عندما وجدت هذه الصورة فى مقتنيات والدى حرصت على  نشرها.
وتابعت غادة: تمنيت مقابلة مبارك  كثيرا لأنى  طول عمرى أحترمه ولم أصدق كل ما قيل فى حقه  ورأيى هذا لم يتغير بعد 2011  وسأظل ثابتة عليه وسيذكر التاريخ مواقفه والحقيقة.
على جانب آخر نفت غادة نافع أن يكون والدها كتب فى مذكراته الشخصية ووصفته أنه كان شخصاً بسيطاً جدا فى حياته وفى علاقته بالناس.
وروت غادة واقعة حدثت معها فى حياة والدها كشفت لها فيما بعد أنه كان متزوجاً من أرملة رأفت الهجان أو رفعت الجمال الشهير: قبل أن يتم خروج مسلسل «رأفت الهجان «كان والدى يحكى لى عن شخصية رأفت الهجان الذى كان وسيطاً بينه وبين المخابرات المصرية فى وقت حرب 1973 حيث أخذ منه خرائط خط بارليف وسلمها للمخابرات المصرية وكان يحكى لى عنه أساطير خاصة موضوع العملة المقسومة لنصفين والتى كانت سبباً فى وصول أرملته لحقيقة شخصيته بعد وفاته وفى هذا الوقت عرفنى على أرملة رأفت الهجان والتقيت بها فى أكثر من مناسبة لكنه لم يخبرنى أنه متزوجها حرصا على مشاعرى وبعدها علمت حقيقة الأمر.
وأشارت غادة نافع أن مقتنيات والدها مليئة بالصور النادرة منها صورة الرئيس الأسبق مبارك والتى أهداها لوالدها أيضا هناك صورة جمعته مع بعض زملاء دفعته فى حفل تخرجه من الكلية الجوية والتى كان زميلاً له فيها الرئيس السورى الراحل حافظ الأسد أيضاً الملك حسين ملك الأردن كان زميله فى فيكتوريا كوليدج.
وعن آخر تطورات   حالة والدتها الفنانة ماجدة الصباحى قالت غادة: والدتى الحمد لله صحتها تحسنت وغادرت المستشفى بعد أن تم تركيب الجهاز لتنظيم ضربات القلب وهى الآن فى منزلها لاستكمال العلاج وفى الوقت نفسه  سعدت جدا بحب الناس ليها واهتمامهم بصحتها حيث رفع روحها المعنوية.