الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ليلى علوى ومجدى أبوعميرة وفادية عبدالغنى يشاركون نوح افتتاح «الغالية»

ليلى علوى ومجدى أبوعميرة وفادية عبدالغنى يشاركون نوح افتتاح «الغالية»
ليلى علوى ومجدى أبوعميرة وفادية عبدالغنى يشاركون نوح افتتاح «الغالية»




كتبت – مروة فتحى وآية رفعت

 

شاركت كل من الفنانة ليلى علوى وحنان مطاوع وفادية عبدالغنى والمخرج مجدى أبوعميرة فى افتتاح معرض الفنان التشكيلى والروائى حسين نوح بجامعة القاهرة والذى يحمل اسم «الغالية» والذى افتتحه الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة ويستمر حتى 25 من شهر ديسمبر الجارى، واختص نوح فى افتتاح معرضه أن تشاركه الطفلة رحمة حسن بطلة السباحة الباراليمبية فى قص الشريط بجانب الدكتور جابر نصار.
وأعربت ليلى علوى عن بالغ سعادتها بهذه المشاركة وسط صرح تعليمى وتنويرى كبير مثل جامعة القاهرة ووسط لفيف من قيادات الجامعة، والنخبة المتميزة من الفنانين والمثقفين المهتمين بقضايا الوطن.. وقدمت التحية للفنان التشكيلى حسين نوح الذى برع فى تجسيد عدد من القضايا بريشته.. وأشادت ليلى باختيار اسم المعرض الذى يحمل اسم الغالية والذى ينطبق على كل ما هو غال ونفيس فى حياتنا وعلى رأسها بلدنا الحبيبة مصر.
من جانبه، أكد نوح دور الفن التشكيلى فى إثراء الحياة التعليمية، وتوجه بالشكر إلى الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة لاستضافته لهذا المعرض لمدة سبعة أيام ببهو المكتبة المركزية ليكون رسالة فنية لجميع الطلبة.. خاصة أنه يحمل العديد من المفاهيم والرسائل الموجهة عبر الصورة والألوان.
 وأشاد نصار بالمعرض وبمجموعة اللوحات التى يضمها والتى يصل عددها إلى 40 لوحة متميزة ترصد الواقع المعاش ولكن بشكل جمالى وفنى وتعبيرى، وتضع المتذوق لمثل هذا الفن الراقى أمام حالة من الخيال ليكشف ما تحمله هذه اللوحات من بعد فنى.
كما شارك فى افتتاح المعرض كل من مدير التصوير رمسيس مرزوق والمخرجة أنعام محمد على والفنان القدير أحمد عبد الوارث والمطرب سامح يسرى.
يذكر أن الفنان حسين نوح بدأ مشواره مع الفن التشكيلى منذ 20 عامًا، أقام خلالها أكثر من 20 معرضًا داخل وخارج مصر، تميزت أعماله بالمصرية الشديدة فقد كان يتبنى نفس أفكار كبار الفنانين التشكيليين فى مصر، وهو أحد أهم الفنانين التشكيليين فى مصر والمبدعين الذى عاش وتربى فى أسرة فنية، فهو شقيق الموسيقار الفنان الراحل محمد نوح، إلى جانب دخوله مجال الإنتاج الدرامى من خلال مسلسل «بنت من شبرا»، و«ثمن الخوف» و«سوق الحلاوة» و«الحصيدة» و«أنت المطلوب» لعلى الحجار، و«سحلب» لحسين فهمى، و«عقد الياسمين» لصلاح ذو الفقار، وأقام العديد من المعارض خارج وداخل مصر، آخرها معرض يحمل عنوان «هى»، الذى أقيم بمركز الهناجر فى دار الأوبرا المصرية.