السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أنا مصر» حملة للتوعية بكيفية التعامل مع السائحين ودعوتهم لزيارة مصر

«أنا مصر» حملة للتوعية بكيفية التعامل مع السائحين ودعوتهم لزيارة مصر
«أنا مصر» حملة للتوعية بكيفية التعامل مع السائحين ودعوتهم لزيارة مصر




«IamEgypt» أو «أنا مصر» عنوان  الحملة التى تم إطلاقها مؤخرا بهدف دعم و تنشيط السياحة بمصر والتوعية بكيفية التعامل مع السائحين ودعوتهم لزيارة مصر وتوضيح صورة مصر الحقيقية وأن مصر بلد آمنة.
يشارك فى الحملة عدد كبير من المرشدين السياحيين وعدد كبير من المشاهير على صفحات التواصل الاجتماعى لديهم. وتم ضخ عدد كبير من الفيديوهات المختلفة لبعض السائحين الأجانب التى قاموا بتصويرها بأنفسهم للتعبير عن سعادتهم لوجودهم فى مختلف الأماكن السياحية بمصر وتم ضخ ايضا عدد كبير من الصور للسياح وللمصريين من داخل المزارات السياحية للتسويق لهذه الحملة التى وصلت فى خلال أسبوع واحد إلى نصف مليون متابع للصفحة.
ويعتبر كل من يشارك فى هذه الحملة أن هذه الفيديوهات والصور هى رسالة سلام تساعد على توصيل الصورة الصحيحة للأجنبى أو السائح الذى يريد ان يزور مصر من خلال بعض أصدقائه من السائحين أنفسهم او ايضا ممن لهم تأثير قوى فى المجتمع المصرى من المشاهير والمسئولين بأن مصر هى بلد الأمن والأمان.
وتدعون الحملة أيضا إلى التوقف عن نشر كل الصور السلبية فى المجتمع المصرى على صفحات التواصل الاجتماعى واستبدالها بالصور والفيديوهات الإيجابية لتوصيلها للسائحين فى الخارج. وكان قد أقيم مؤتمر صحفى، أمس الأول، أعلن فيه إطلاق الحملة وحضره وليد البطوطى ممثل الاتحاد الدولى للمرشدين السياحيين بالشرق الأوسط ومحمد غريب رئيس الاتحاد العربى للمرشدين. السياحيين وجمع من المرشدين الذين يتعاملون مع السائحين بمختلف جنسياتهم صرح بذالك ريمون نجيب منسق الحملة.