الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أسيوط» تقترب من إنتاج بنزين عالى الأوكتان بـ371 مليون دولار

«أسيوط» تقترب من إنتاج بنزين عالى الأوكتان بـ371 مليون دولار
«أسيوط» تقترب من إنتاج بنزين عالى الأوكتان بـ371 مليون دولار




أسيوط ـ إيهاب عمر  

 

أكد المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، الاهتمام الذى توليه الدولة لمحافظات الصعيد، وذلك بزيادة حجم المشروعات والاستثمارات، موضحاً أن مثل هذه المشروعات تعد إحدى الخطوات المهمة.
جاء ذلك خلال جلسة الحوار المجتمعى لتقييم الأثر البيئى لمشروع مجمع إنتاج النافتا «البنزين ٩٢» عالى الأكتين بالعامل المساعد والأزمرة بشركة أسيوط لتكرير البترول بمقر النادى الاجتماعى.
وأوضح المهندس ناجى كساب، رئيس مجلس إدارة شركة أسيوط لتكرير البترول، أن جلسة الحوار المجتمعى تهدف لتقييم الآثار البيئية الناتجة عن إنشاء مشروع مجمع إنتاج البنزين عالى الأوكتان بالعامل المساعد والأزمرة بمحافظة أسيوط بما يتوافق وتأمين سلامة العاملين والمجتمع ومتطلبات قانون البيئة.. ولفت إلى أن المشروع ينتج طاقة تصميمية 660 ألف طن نافتا «ثقيلة ومثبتة» سنوياً بتكلفة استثمارية تصل إلى 371 مليون دولار للوحدات داخل المجمع «ISBL» وأعمال مرافق والخدمات خارج المجمع «OSBL» ومدير المشروع ورخص وتصميمات هندسية فى مدة لا تتجاوز الـ 29شهراً، لافتاً إلى أنه سيكون هناك تعاون مع الهيئات والمؤسسات والمجتمع المدنى للحفاظ على نظافة البيئة والعمل على تلافى السلبيات الناتجة من انشاء المشروع وتخفيفها أو الحد منها.