الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يستهل مشواره بمواجهة الألومنيوم.. وسموحة يخشى مفاجآت المريخ بالإسكندرية

الأهلى يستهل مشواره بمواجهة الألومنيوم.. وسموحة يخشى مفاجآت المريخ بالإسكندرية
الأهلى يستهل مشواره بمواجهة الألومنيوم.. وسموحة يخشى مفاجآت المريخ بالإسكندرية




كتب - عبدالستار عبد العظيم


تقام اليوم أربع مواجهات ساخنة فى دور الـ32 لبطولة كأس مصر أقدم المسابقات المحلية تبدأ المواجهات من الثانية ظهرا بمباراتى إنبى مع الفيوم باستاد بتروسبورت وفى التوقيت نفسه يستضيف بتروجت فريق الأسيوطى سبورت باستاد السويس الجديد، وفى الخامسة مساء يلاقى سموحة فريق المريخ باستاد المكس بالإسكندرية وفى الثامنة مساء يستضيف الأهلى فريق الألومنيوم باستاد السلام.
وتعد مباراة الأهلى والألومنيوم هى مباراة السهرة والمتابعة الجماهيرية الكبيرة المتوقعة ومباراة سهلة نظريا لأصحاب الأرض والتاريخ الأهلى فى ظل الفوارق الفنية الكبيرة بين بطل الدورى الأهلى وفريق ينافس فى دورى القسم الثانى بمجموعة الصعيد الألومنيوم.
ومن المتوقع أن يخوض الأهلى مباراة اليوم بتشكيل أغلب عناصره من العناصر البعيدة عن المشاركة مع الفريق فى الدورى مثل رامى ربيعة والحارس محمد الشناوى وباسم وعماد متعب وصالح جمعة وعمرو جمال بجانب حسام غالى العائد من الإصابة ومحمد نجيب ومحمد هانى وحسين السيد ومؤمن زكريا
ومن جهته أكد أحمد أيوب المدرب العام للفريق تحذير الجهاز الفنى للاعبين من الاستهانة بالمنافس وضرورة التركيز والجديدة وتسجيل أهداف من بداية اللقاء لتسهيل المباراة على أنفسهم.
وأكد أيوب أن الجهاز الفنى يدرك تمامًا أن مباريات الأدوار الأولى ببطولة الكأس تحمل الكثير من المفاجآت، وهو ما شهدته السنوات الماضية، مشددًا على أن الجهاز واللاعبين يدركون تمامًا هذا الأمر، ويتعاملون مع المباراة بكل جدية.
وأشار المدرب العام للأهلى إلى أن الجهاز الفنى قام بدارسة فريق الألومنيوم، ومشاهدة بعض المباريات السابقة له لتحديد نقاط القوة والضعف.
فى المقابل استعد فريق الألومنيوم جيدا للمباراة وحرص عصام مرعى المدير الفنى الجديد للفريق بعد استقالة خالد متولى مدرب الفريق بسبب سوء النتائج الدخول فى معسكر مغلق لعلاج الأخطاء وتهيئة اللاعبين نفسيا وبدنيا لتقديم مباراة تليق باسم الفريق وجماهير محافظة قنا ويلاقى الفائز من هذه المباراة الفائز من لقاء الداخلية والجونة فى دور الستة عشر للمسابقة.
وفى باقى المباريات يسعى اليوم إنبى بقيادة مديره الفنى طارق العشرى الخروج من كبوته فى الدورى بتحقيق فوز كبير على فريق الفيوم واستغلال فارق الإمكانات الفنية التى تصب فى مصلحة الفريق البترولى والتأهل لدور الستة عشر ومواجهة فريق الاتحاد السكندى ويملك إنبى ترسانة من اللاعبين فى الخطوط الثلاث. وفى الإسكندرية يخوض سموحة مباراة صعبة أمام المريخ أحد أندية مجموعة بحرى بدورى القسم الثانى وتأتى صعوبة المباراة بسبب اسم فريق المريخ البورسعيدى وخبرات اللاعبين ونجاحهم فى الموسم الماضى الوصول لدور الثمانية فى هذه المسابقة ويسعى اليوم لتقديم مباراة كبيرة أمام فريق سموحة صاحب الامكانات الفنية العالية وثالث الدورى العام ومديرهم الفنى القدير حلمى طولان ويلاقى الفائز من هذه المباراة الفائز من مباراة الإسماعيلى وعرب الرمل فى دور الستة عشر.