السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمرو أديب: 2017 سنة صعبة على المصريين

عمرو أديب: 2017 سنة صعبة على المصريين
عمرو أديب: 2017 سنة صعبة على المصريين




أكد الإعلامى عمرو أديب، أن عام 2017 سيكون الأسوأ والأصعب فى حياة المصريين، مشيرا إلى ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه سيتواصل، متوقعا أن يصل لأرقام خيالية.
وتساءل أديب خلال برنامج «كل يوم»، على قناة «أون إى» أمس الأول، عن دور الحكومة لمعالجة الآثار السلبية، لحزمة الإجراءات الاقتصادية والمصرفية التى اتخذتها مؤخرا.
ولفت إلى أن تلك الإجراءات ساهمت فى زيادة نسب التضخم بشكل خطير، ووضعت المواطن فى مأزق ومعاناة كبيرة فى تلبية احتياجاته اليومية، فى ظل الارتفاع الجنونى للأسعار، وانخفاض قيمة الجنيه، مردفا: «البلد مش هيبقى لطيف السنة الجاية..عومتوا الجنيه، وسيبتوه يغرق، والمواطن بيجعر منكم.. هتعملى إيه يا حكومة فى البهدلة اللى بتحصل للناس؟!!»، مشيرا إلى «إن البلد بحاجة إلى مهندسين اقتصاديين؛ لمواجهة الأزمة الاقتصادية الطاحنة».
وعبر أديب، عن استيائه من الوضع الاقتصادى الذى آلت إليه البلاد وارتفاع سعر صرف الدولار بالبنوك، لافتًا إلى أن الوضع الاقتصادى الراهن لمصر يعكس مظاهر الخلل الواضح داخل المجموعة الاقتصادية بالحكومة، مردفًا: «هتحزم وهرقص لو الدولار نزل 11 جنيه».
وأوضح أديب أن الظروف الاستثنائية التى تمر بها مصر تتطلب حزمة من الإجراءات غير العادية من أجل إنقاذ المواطن المصرى من معاناته الصعبة التى يمر بها فى ضوء انخفاض قيمة الجنيه وارتفاع أسعار السلع.
أشار إلى أن قرار تعويم الجنيه أثر سلبا على الجميع ومن بينهم رجال الأعمال، لافتًا إلى أن الكثير من المستثمرين أعلنوا إغلاق مصانعهم وتسريح العمالة، بسبب حجم الخسائر التى يتعرضون لها.