السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محمد زكى: عرض «سجن الوصمة» فى مهرجان المرأة بأسوان

محمد زكى: عرض «سجن الوصمة»  فى مهرجان المرأة بأسوان
محمد زكى: عرض «سجن الوصمة» فى مهرجان المرأة بأسوان




كتبت - سهير عبدالحميد

أكد المخرج محمد زكى أنه استغرق أربعة أيام فقط فى تصوير الفيلم الوثائقى «سجن الوصمة» الذى يتناول من خلاله حياة السجينات داخل السجن وكيف تتحول الدنيا خارج السجن إلى سجن كبير فى ظل عدم تقبل المجتمع لهن وقلة اهتمام مؤسسات المجتمع المدنى لهن حتى أقرب الناس لهن لا يتقبلون ذلك خاصة أن السجينات الغريمات اللاتى يدخلن السجن فى قضايا شيكات.
وقال زكى:  تم تمويل الفيلم بالكامل من مؤسسة رعاية أطفال السجينات اللاتى ترأسها الصحفية نوال مصطفى وهى من أهم الأقلام الصحفية التى اهتمت بحياة هؤلاء السجينات وكان لها دور كبير لخروج هذا الفيلم للنور.
وتابع زكى: الفيلم تم تصويره داخل سجن القناطر للنساء، ويتضمن معايشة لسجينات الفقر السابقات فى بيوتهن لرصد تفاصيل حياتهن اليومية والمصاعب التى تواجهن، فى التواصل مع المجتمع والحصول على وظيفة للتكسب وأكل العيش والقدرة على المضى قدما فى الحياة.
وكشف زكى عن مشاركة فيلم «سجن الوصمة» ضمن فعاليات الدورة الأولى لمهرجان المرأة بأسوان حيث أبدت الفنانة إلهام شاهين رئيسة المهرجان  إعجابها بفكرة الفيلم وتعمقها فى حياة السجينات خاصة أن لا يوجد أعمال فنية كثيرة تناولت هذا الموضوع باستفاضة.
وتمنى زكى تقديم سلسلة أفلام لحياة السجينات وتكون هذه الأفلام روائية حتى يتعرف المجتمع على الحياة الصعبة التى تعيشها الغريمات بعد خروجهن من السجن.