السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصناعات الغذائية تستحوذ على أكبر معدل ضخ استثمارى هذا العام

الصناعات الغذائية تستحوذ على أكبر معدل ضخ استثمارى هذا العام
الصناعات الغذائية تستحوذ على أكبر معدل ضخ استثمارى هذا العام




كتبت - ناهد إمام

استحوذ قطاع الصناعات الغذائية المحلية خلال العام الجارى على النسبة الأعلى من الاستثمارات فى إطار تلبية طلبات المستهلكين من التصنيع المحلى وتقليل الاستيراد من الخارج.
وصرحت بسنت فؤاد مدير إدارة الاتصالات والعلاقات الخارجية بشركة الصناعات الغذائية جهينة، بأنه خلال العام الجارى تم ضخ استثمارات بقيمة 550 مليون جنيه من خلال تطوير وتحديث خطوط الانتاج وإضافة خطوط جديدة من بينها فى قطاع العصائر المعبأة إضافة 3 خطوط انتاج جديدة ليصل عدد الخطوط إلى 11 خطاً وتضمنت إضافة منتج عصير بيوررمان تلبية لاحتياجات المستهلكين بعد إجراء المسح والدراسات الاقتصادية حول متطلبات السوق.
كما أن توقيع اتفاقيات الشراكة مع شركة الألبان الأوروبية تؤكد ثقة المستثمر الأجنبى فى السوق المصرى وقدرة الشركات المصرية على تقديم منتجات محلية الصنع وعالمية الجودة. حيث يساهم  فى تنمية طاقات توزيع وتصنيع المنتجات الغذائية عالية الجودة بالسوق المحلية. إلى جانب تطوير باقة منتجات جديدة، مستفيداً من نجاح الشركة الأوروبية فى تنمية أعمالها بأسواق الشرق الأوسط على مدار العقود الماضية. وتمثل هذه الشراكة خطوة إيجابية لدعم الاقتصاد المصرى من جهة، مع ترسيخ ثقة المستثمر الأجنبى فى مقومات السوق المصرى وقدرة الشركات المصرية على تقديم منتجات محلية الصنع وعالمية الجودة.
ومن جانبه قال عمرو بشارة - مدير قطاع العصائر بالشركة إن الاستثمارات الجديدة خلال العام ساهمت فى  مضاعفة حجم مبيعات قطاع العصائر خلال السنتين الماضيتين وزيادة الطاقة الانتاجية الى 65%، بالاضافة الى تحقيق نمو ملحوظ بمنتجات بيور يقدربـ22%.
وأشار إلى أنه يتم توفير للمستهلك المصرى الحصول على منتجات تضاهى فى جودتها أعلى المقاييس والمواصفات العالمية. واختيار ما يلائم الأذواق المصرية وذلك من خلال توفير قسم خاص ومتطور للابحاث والتطوير بما يتلاءم مع المعايير المطبقة دوليا.
وقال إن هناك وفوداً عربية وأجنبية قامت بزيارة المصنع للتعرف على مواصفات إنتاجه ومن بينها  الفنانة التونسية  درة التى زارت خطوط إنتاج الشركة ولمست اتباعها لأحدث تكنولوجيات التصنيع لضمان تقديم منتجات تطابق المعايير العالمية والحفاظ على ريادة الشركة للسوق المصرى.