الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ربيع ياسين يستعين بلاعبين من اندهوفن وباريس سان جيرمان لبطولة شمال أفريقيا




قرر ربيع ياسين المدير الفنى لمنتخب الشباب الاستعانة بلاعبين محترفين بالخارج وهما أمير عادل نادى «اندهوفن الهولندى» وعبدالله ياسين «باريس سان جيرمان بفرنسا» للانضمام لمعسكر الفريق المقرر انطلاقه الأول من ديسمبر استعدادًا للمشاركة فى بطولة شمال أفريقيا والتى ستقام بالجزائر فى الفترة من 7 إلى 13 ديسمبر الجارى ويشارك فيها منتخبات ليبيا والمغرب وتونس بالإضافة إلى مصر والجزائر ولم يتحدد مواعيد المباريات حتى الآن ويتردد أن اللجنة المنظمة للبطولة تفاوض النيجر أو موريتانيا للانضمام لدوره ليصبح عدد المنتخبات ستة ويتم تقسيمها على مجموعتين ويقول ربيع ياسين إنه فى حالة عدم نجاحهم فى ذلك فسوف تقام بنظام الدور الواحد.. وعن المحترفين أمير عادل وعبدالله ياسين قال إنهما على مستوى عال ويلعبان تحت رءوس الحربة ومتألقان فى أوروبا بشدة ويعدان إضافة قوية للمنتخب ومن المقرر أن ينضما للمعسكر منذ انطلاقه أول ديسمبر وأضاف وجدت صعوبة شديدة فى الحصول على تذاكر سفر بالنسبة للاعبين بسبب الروتين الحكومى.. وأن كل شىء قد تم بالتنسيق مع والدى اللاعبين.. ومن المنتظر أن يسافر الفريق للجزائر يوم 5 ديسمبر ويخوض مباراة ودية يوم 4 مع أحد أندية القسم الثانى وجار الاتفاق عليها.. كما يقوم ربيع ياسين بإجراء اتصالات مع طارق العشرى المدير الفنى لنادى إنبى لضم اللاعب صالح جمعة للمنتخب فى المعسكر.. فى حين سمح المدير الفنى بترك كل من رامى ربيعة ومحمود ترزجيه لاعبى الأهلى مع ناديهما خلال رحلة السفر لليابان للمشاركة فى بطولة العالم للأندية والتى تنطلق فى 6 ديسمبر القادم.
 
من ناحية أخرى تلقى المنتخب عرضا من اتحاد الكرة السعودى لخوض مباراتين وديتين مع منتخب الشباب بها فى السعودية خلال الأيام العشرة الأخيرة من شهر ديسمبر المقبل ولم يتم حسم الأمر بالنسبة لهما بشكل نهائى حتى الآن.. فى حين لم يتلق الفريق أى عرض رسمى من المنتخبات الأفريقية.. الجدير بالذكر أن المنتخب يستعد لبطولة الأمم الأفريقية بالجزائر والتى ستقام شهر مارس القادم ومن المقرر أن يجرى الاتحاد الأفريقى القرعة يوم 9 ديسمبر بالقاهرة.. فى حين ترأس سحر الهوارى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة البعثة فى بطولة شمال أفريقيا بالجزائر.. ويؤدى الفريق تدريباته بالملعب الفرعى لاستاد القاهرة قبل السفر.. على الجانب الآخر فقد وافق اتحاد الكرة على زيادة راتب ربيع ياسين إلى 25 ألف جنيه بدلاً من 15 وبالنسبة للجهاز المعاون فقد تم زيادتهم 10٪ من رواتبهم فى حين مازال الفريق واللاعبون لم يحصلوا على مكافأة التأهل لبطولة الأمم الأفريقية وأيضًا المباريات الودية التى خاضها المنتخب منذ شهرين.
 
وفى سياق آخر أجرى محمود وحيد لاعب النادى الإسماعيلى والمنتخب عملية جراحية فى قدمه بعد كسرها خلال مباراة ليبيا الودية وقام اللاعب بتركيب شريحة ويتم تجبيسها لمدة شهر ثم يقوم بإجراء علاج طبيعى لمدة شهر آخر.. من ناحية أخرى فإن حالة من الاستياء والغضب سيطرت على بعض اللاعبين بعد استبعادهم من المنتخب عقب معسكر الصعيد.. الجدير بالذكر أن الفريق سوف يسافر بـ20 لاعبًا للجزائر.