الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيش اليمنى يسيطر على معسكر «العمرى» فى اليوم الثالث لـ« الرمح الذهبى»

الجيش اليمنى يسيطر على معسكر «العمرى» فى اليوم الثالث لـ« الرمح الذهبى»
الجيش اليمنى يسيطر على معسكر «العمرى» فى اليوم الثالث لـ« الرمح الذهبى»




صنعاء: وكالات الانباء

 

تمكنت قوات الجيش اليمنى من بسط سيطرتها الكاملة على معسكر «العمرى» جنوب غرب محافظة تعز، بعد معارك عنيفة شارك فيها طيران التحالف بفاعلية كبيرة، وأدت لمقتل وجرح العشرات من قوات الحوثيين والرئيس السابق على عبدالله صالح، وفقاً لصحيفة «الشرق الأوسط».
وجاء هذا الانتصار اللافت فى اليوم الثالث من عملية «الرمح الذهبى» التى أطلقها الجيش بدعم من التحالف العربى.. وأكدت مصادر ميدانية، أن سيطرة قوات الجيش والمقاومة على هذا المعسكر ستمهد لها التوجه نحو مدينة المخا الساحلية التاريخية ومينائها، وهى المدينة التى لا تفصلها عن المعسكر سوى بعض البلدات الصغيرة.
وقال المتحدث باسم قوات الجيش الوطنى فى تعز، منصور الحسانى، إن معسكر العمرى بات تحت سيطرة قوات الشرعية، مؤكداً أن مروحيات الأباتشى التابعة لقوات التحالف «شاركت فى المعركة بقوة ودك تجمعات وأسلحة الميليشيات، ما ساهم فى تقدم قوات الجيش بسرعة».
وأضاف أن المنطقة تشهد «مواجهات شديدة الآن»، وأن الساعات المقبلة ستكون «صعبة على الميليشيات الانقلابية».
وتابع أن قوات الجيش شنت هجوماً على منطقة المدارس والجبال الواقعة شرق العمري، وتمكنت من السيطرة عليها وتطهيرها، وكبدت العدو خسائر كبيرة، مشيراً إلى أن الميليشيات فرت من المعركة وتركت العشرات من جثث مقاتليها.. وكانت قوات الجيش الوطنى والمقاومة، المسنودة جواً بطيران التحالف العربى، قد حررت أول من أمس منطقة ذُباب الواقعة على ساحل البحر الأحمر، وهى منطقة استراتيجية تربط مضيق باب المندب الملاحى الدولى بمحافظة الحديدة، حيث كانت الميليشيات تستخدمها لعمليات تهريب السلاح، وفقدانهم السيطرة عليها يعنى وقف الإمداد القادم لهم لاسيما عبر السفن الإيرانية.