الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غضب القضاة يتصاعد..26 رئيس ناد في القاهرة استعداداً للاعتصام




تصاعدت حدة الغضب من جديد داخل المؤسسة القضائية عقب بيان رئاسة الجمهورية الذي خلا تماما من أية عبارات تدعو إلي حل الأزمة الراهنة بين مؤسسة الرئاسة والمؤسسة القضائية.. حيث دخل أعضاء مجلس إدارة نادي القضاة برئاسة المستشار أحمد الزند في اعتصام مفتوح رفضا لبيان الرئاسة وموقف المجلس الأعلي للقضاء من الأزمة.

وقال المستشار محمد عبده صالح عضو مجلس إدارة نادي القضاة إن قضاة محكمة النقض سوف يقررون اليوم موقف المحكمة من الإعلان الدستوري الصادر وأزمة النائب العام.. حيث طلب أعضاء المحكمة رسميا من رئيس المحكمة إبداء رأيه صراحة في موضوع تعليق العمل بجلسات المحاكم.. والإعلان الدستوري الصادر.
كما شهد مجلس القضاء الأعلي في اجتماعه أمس ارتباكا غير مسبوق بشأن الأزمة الحالية دون التوصل إلي حل يرضي الطرفين سواء المؤسسة القضائية أم الرئاسة. حيث قال المستشار محمد محجوب أمين عام المجلس الأعلي للقضاء إن رأي المجلس واضح، بأن ما حدث عدوان يفوق مذبحة القضاء عام 1969، وأنه لا يمكن سحب الثقة من أعضاء المجلس السبعة لأنهم معينون وفق مبدأ الأقدمية وقانون السلطة القضائية.
في هذا السياق قرر رؤساء نوادي القضاة البالغ عددهم 26 رئيس نادي التوافد علي مقر نادي القضاء الأعلي للاعتصام فيه لحين إلغاء الإعلان الدستوري الجديد علي أن تعقد محكمة استئناف القاهرة هي الأخري اليوم اجتماعا طارئا لجمعيتها العمومية لبحث هذا الموقف.