الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الموسيقار الصغير على الهراس يشارك فى أكبر مسابقة عربية لاكتشاف مواهب الأطفال

الموسيقار الصغير على الهراس يشارك فى أكبر مسابقة عربية لاكتشاف مواهب الأطفال
الموسيقار الصغير على الهراس يشارك فى أكبر مسابقة عربية لاكتشاف مواهب الأطفال




أقامت قناة إم.بى.سى. الفضائية MBC أكبرمسابقة على مستوى الوطن العربى لاكتشاف مواهب الأطفال وتم اختيار الطفل على الهراس للمشاركة فى هذه المسابقة واستطاع أن يمثل مصر فيها على المستوى العربى.
على الذى يدرس فى الصف السادس الابتدائى، حصل على شهادات تقدير وتكريمات وجوائز فى عزف البيانو من مصر وإنجلترا وكندا، كما حصل على المراكز الأولى فى مدرسته والمركز الثقافى للموسيقى وغيرها.
ويقول على إنه بدأ فى اللعب على البيانو منذ كان عمره 6 سنوات حيث اكتشفته والدته وقامت برعايته فى تلك الفترة واستمر فى تعلم الموسيقى، لافتا إلى أنه يهتم بحصة الموسيقى بالمدرسة ويحبها كثيرا، كما أنه يحب أن يسمع مختلف أنواع الموسيقى ومثله الأعلى فى الموسيقى هو عمر خيرت كما يحب سماع الكلاسيكيات أيضا مثل موتسارت وغيره من الموسيقى الشرقية والغربية.
جدير بالذكر ان موهبة على لم تقتصر على عزف البيانو فقط ولكن أيضاً شملت جوانب أخرى منها التلحين، حتى إنه لحن أغنية باسم «وطنى» فى المركز الاستكشافى للعلوم وحصل بها على المركز الأول، وقد اهدى مصر فى حفل افتتاح قناة السويس اغنية وطنية وقد قام بعزف هذه الاغنية وتسجيلها.
من جانبه قال عمرو الهراس والد على، إنه لاحظ حبه لعزف البيانو منذ صغره وهو ما جعله هو ووالدته يشجعان موهبته، وألحقاه بدراسة البيانو منذ صغره، فى مصر ولندن.
وأشار إلى أنه من الضرورى أن يكتشف الآباء والأمهات مواهب أبنائهم وينموها بقدر المستطاع منذ صغرهم.