الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«معارضو عاشور» يعرضون بالوثائق وقائع الاعتداء عليهم بـ «أحداث الخميس»

«معارضو عاشور» يعرضون بالوثائق وقائع الاعتداء عليهم بـ «أحداث الخميس»
«معارضو عاشور» يعرضون بالوثائق وقائع الاعتداء عليهم بـ «أحداث الخميس»




كتبت ـ إنجى نجيب

نظم أمس إبراهيم سعودى المسئول عن حملة «كشف فساد ميزانيات النقابة» مؤتمرا صحفيا لعرض وقائع الاعتداء عليه وعلى المحامين المعارضين لضوابط القيد داخل نقابة المحامين الخميس الماضى خلال وقفتهم الاحتجاجية وأهم دوافعها وأسبابها.
وأكد سعودى خلال المؤتمر الذى عقد بمقر النادى النهرى للمحامين بالعجوزة والذى لم ينتهى حتى مثول الجريدة للطبع ان ما تعرض له عدد من المحاميات والمحامين من أعمال بلطجة واعتداءات بالضرب والتعدى والسب وإلقاء الأسمنت من قبل مؤيدى نقيب المحامين سامح عاشور لا تمت لمهنة المحاماة بصلة ولا بد من معاقبة من قام بهذه الأفعال.
وقام سعودى بعرض عدد من الفيديوهات والصور التى توثق صدق كلامهم والأشخاص بعينهم الذين قاموا بالاعتداء عليهم لاتخاذ الإجرءات القانونية ضدهم.
كما أكد وائل فوزى عضو النقابة وأحد المعارضين لقرار القيد أنه خلال الاعتداء عليهم فى وقفة الخميس الماضى تواجد مجموعة من البلطجية حاولوا احباط وقفتهم على الرغم من انهم كانوا يدافعون عن حقهم القانونى والدستورى فى المادة 73 من الدستور المصرى.
ولفت فوزى إلى أن مؤيدى النقيب ينقسمون إلى ثلاثة أقسام منهم المنتفعون وهم لن يتراجعوا عن موقفهم لأنهم مستفيدون من تلك الأحداث، والحاقدين وهؤلاء لابد من التحدث إليهم لتوعيتهم بإنهم يتعرضون للظلم مع توضيح حقوقهم النقابية كى ينضموا إليهم، والمغيبون وهؤلاء لا بد أن يعلموا ان حقوقهم ضائعة وينتبهوا ان المعارضين للقرار ليسوا ضدهم وبالتالى لن يقف أمامهم سوى المنتفعين ومن ثم يسهل القضاء على أوجه الفساد داخل النقابة. وعلى صعيد آخر قال أحمد السمين عضو مجلس نقابة محاميى جنوب القليوبية أنه تم التقدم بشكوى إلى المستشار أمير ناصف رئيس النيابة بتوجيهات من النقيب مجدى حافظ، وسيتم التحقيق فيها بواسطة المستشار أحمد قاسم مدير نيابة الخانكة ضد ضابطين قاما بالاعتداء على محاميين أثناء ممارسة عملهم.
وأشار السمين إلى أنه تم إحالة المحاميان سامح السيد مهدى، وعلى إبراهيم عيسوى، إلى المستشفى لتوقيع الكشف الطبى عليهما، بينما ناظرت النيابة الإصابات الموجودة، وجار سماع الشهود وإرفاق المستندات، مطالبا بضرورة تحرك وزارة الداخلية ومديرية أمن القليوبية للتحقيق ومتابعة واقعة الإعتداء، مؤكدا على أن واقعة الاعتداء حدثت أثناء قيام المحاميين بممارسة عملهما لصالح موكليهما، حيث قام ضابط المباحث، حازم الخيال، معاون مباحث مركز شرطة الخانكة، ومحمد الألفى، من مباحث مديرية الأمن بالقليوبية بالتعدى على المحاميين بسب الدين والشتائم للوالدين ومنعهما من تأدية عملهما بالقوة والبلطجة والتهديد بحبسهما بعد التعدى عليهما بالضرب وإحداث ما بهما من إصابات على مرأى ومسمع للقيادات وأفراد الأمن والأهالى دون تدخل منهم لمنعهم من اعتدائهم على المحاميين واكتفوا بتحرير محضر ضد المحاميين عن واقعة التعدى.