السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأزهري: إنهاء مشاكل عمال «سكر الفيوم» وشام تكس




أعلن خالد الأزهري - وزير القوي العاملة والهجرة، أن الوزارة قد تمكنت من تسوية مشكلة العاملين بمصنع سكر الفيوم حيث تم الاتفاق علي الآتي:      استئناف العمل بالمصانع   وتنفيذ نظام الترقيات اعتبارًا من 1يوليو 2013 وتفعيل نظام الحوافز المعمول به في الشركة علي الفور. وتأجيل النظر في باقي مطالب العمال لمدة 6 أشهر.و عدم اتخاذ أي إجراءات قانونية ضد العمال جراء توقف العمل بالمصنع. واعتبار أيام توقف العمل أيام عمل يصرف عنها الأجر كاملاً علي أن يتم استكمال برنامج الصيانة اعتبارًا من 31 ديسمبر 2012.
وأكد الوزير أنه وبالمتابعة لأوضاع العمل بالمصنع تبين استئناف العمل مرة أخري وعودة الأمور لطبيعتها واستقرارها وسير العمل بانتظام...
وفي نفس السياق أكد الوزير أنه تمت تسوية مشاكل العاملين بشركة شام تكس بالعاشر من رمضان،وتم الاتفاق علي ما يلي:    استئناف العمل بالشركة و اعتبارًا من 1يناير 2013 يتم زيادة الأجور الأساسية التأمينية لجميع العاملين لتعادل 25% من الأجر الشامل علي ألا تقل عن (200) جنيه، والأجر المتغير التأميني لا يقل عن (100) جنيه علي أن تزداد قيمة الأجر الأساسي التأميني إلي (300) جنيه في 1/1/2014.