الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حرب النجوم والأب الروحى فى حفل للسيمفونى

حرب النجوم والأب الروحى فى حفل للسيمفونى
حرب النجوم والأب الروحى فى حفل للسيمفونى




تحت عنوان أفضل علامات السينما الأمريكية يقدم أوركسترا القاهرة السيمفونى بالتعاون مع السفارة الامريكية بالقاهرة حفلا بقيادة المايسترو محمد سعد باشا وذلك فى الثامنة مساء غد السبت 28 يناير على المسرح الكبير.. يتضمن البرنامج مجموعة مختارة من المؤلفات الموسيقية التى تم توظيفها كموسيقى تصويرية لمجموعة من اهم الأفلام السينمائية الأمريكية منها الأب الروحى لنينو روتا، مغامرات روبن هود لكورنجولد، الطيب والشرس والقبيح لموريكون، حرب النجوم لـ جون ويليامز، جيمس بوند لـ جون بارى وصوت الموسيقى ريتشار رودجر.
يأتى الحفل فى اطار التطوير الفنى الذى يشهده أوركسترا القاهرة السيمفونى والهادف إلى إثراء ريبرتواره بأعمال جديدة إلى جانب تقديم مجموعة من أندر المؤلفات العالمية التى شكلت تاريخ الفنون الجادة فى العالم.
المعروف أن أوركسترا القاهرة السيمفونى تأسس عام 1959م على يد المايسترو النمساوى «فرانز ليتشاور» ومنذ هذا التاريخ يساهم فى إثراء الحياة الموسيقية فى مصر، كما يقوم بتشجيع الموسيقيين المصريين من المؤلفين والسوليست والقادة، ونظم عددا من المهرجانات الناجحة منها اتجاهات عربية بيتهوفن ومهرجان موسيقى القرن العشرين إلى جانب ورش العمل الدولية لقيادة الأوركسترا، توالى عليه العديد من القادة العالميين كما قام بالعديد من الجولات الفنية الناجحة التى طاف خلالها معظم دول العالم.