الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ننشر تفاصيل جديدة حول خلية الهيكل التنظيمى للإخوان

ننشر تفاصيل جديدة حول خلية الهيكل التنظيمى للإخوان
ننشر تفاصيل جديدة حول خلية الهيكل التنظيمى للإخوان




كتب - سعد حسين ورمضان أحمد

كشفت تحقيقات النيابة فى تحقيقات خلية «الهيكل التنظيمى الجديد للجماعة» والمتهم فيها يحيى حامد وزير الاستثمار فى عهد الرئيس السابق محمد مرسى والهارب لدولة قطر، والتى أجريت مع 15 من عناصر الإخوان المقبوض عليهم من مناطق «عين شمس، والمطرية، وعزبة الهجانة، ومدينة نصر» أن المتهمين تلقوا تعليمات من الوزير الهارب لتكوين خلية عنقودية تبع الوزير لنشر فكر جماعة الإخوان المسلمين وتكوين جيل جديد يعتبر بمثابة الجيل الثالث للإخوان وذلك عقب القبض على عدد كبير من العناصر الإخوانية المنتشرة.
وقالت التحقيقات إن المتهم الرئيسى ويدعى «الحسينى. ا»، 60 عاما، وكان على تواصل دائم مع القيادات الإخوانية فى الخارج، ويعد حلقة الوصل بين القيادات والعناصر المقبوض عليها.. وأوضحت تحريات الامن الوطنى التى تسلمتها النيابة العامة أمس ان المتهمين استطاعوا خلال فترة قصيرة جذب عدد من الشباب البالغ اعمارهم بين 18، لـ20 سنة وكان هناك اجتماعات اسبوعية تسمى «درس الثلاثاء» للقاء الشباب الراغب فى الانضمام للجماعة والمتهمين.
وذكرت التحريات انه خلال اللقاء يقوم المتهمون بتدريس كتب لسيد قطب وحسن البنا تدعو للجهاد والاستشهاد والخروج على الحاكم للعناصر الجديدة.
وأضافت التحريات أن المتهمين تلقوا تعليمات لتدريب العناصر الجديدة على العمليات العسكرية للقيام بعمليات نوعية ضد عناصر من القضاء والشرطة والقوات والمسلحة، وأن المتهمين المقبوض عليهم تم تصعيدهم حتى أصبحوا مسئولى ملفات بالمناطق المركزية وعقب ذلك تم تشكيل لجان مركزية وإعداد خريطة فى جميع المحافظات لتكوين جيل ثالث من الإخوان.