الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ولد الشيخ: لا حل فى اليمن خارج القرار 2216 والمبادرة الخليجية

ولد الشيخ: لا حل فى اليمن خارج القرار 2216 والمبادرة الخليجية
ولد الشيخ: لا حل فى اليمن خارج القرار 2216 والمبادرة الخليجية




صنعاء - وكالات الأنباء

أكد المبعوث الأممى إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أنه لن يكون هناك حل فى اليمن خارج مرجعيات القرار الأممى 2216، والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطنى.
وقال ولد الشيخ، فى حوار متلفز امس الأول إن هناك إجماعا فى مجلس الأمن على مسار الحل السلمى فى اليمن، مضيفا أنه سيقوم بجولة فى المنطقة بهدف وضع جدول زمنى لمحطات خارطة الطريق.
كما دعا المبعوث الأممى الحوثيين والرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح إلى تقديم أفكار واضحة تتعلق بالشق الأمنى المرتبط بتسليم السلاح، قائلا إن الشعب اليمنى يستحق تنازلات وتضحيات من الجميع, وحول ورشة العمل الخاصة بوقف إطلاق النار التى دعا إليها، قال ولد الشيخ «إن الحكومة الشرعية أكدت استعدادها للحضور، لكننا ننتظر ردا من وفد الحوثيين والمؤتمر بخصوص حضور هذه الورشة».
وفى سياق آخر، أفاد مبعوث الأمم المتحدة بأن قصف مقر الأمم المتحدة فى منطقة ظهران السعودية تطور خطير ولا يدل على حسن النية، مشيرا إلى أن تشكيل كل من المجلس الرئاسى وحكومة الإنقاذ هو خطوة أحادية ولا تخدم الحل السياسى.. وبين المسئول أن مشكلة النخبة السياسية اليمنية تتمثل فى عدم وجود رغبة بتقديم أى تنازلات.. ميدانيا، شنت مقاتلات التحالف العربى لدعم الشرعية فى اليمن عشرات الغارات العنيفة على مواقع وأهداف للحوثيين وقوات المخلوع صالح فى صنعاء والمخا والحديدة وميدى بمحافظة حجة.
وقالت المصادر، إن «الطيران استهدف الليلة الماضية معسكر السواد جنوب العاصمة، بسلسلة غارات عنيفة، كما شن خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، سلسلة غارات على أهداف متفرقة فى المخا»، بحسب موقع يمن برس.
وشن الطيران أيضاً قرابة 20 غارة جوية على أهداف الانقلابيين فى مديرية ميدى بمحافظة حجة، بالاضافة إلى استهداف مواقع تابعة للانقلابيين فى الحديدة، منها قصف معسكر الضحى شمال المدينة بعدة غارات.
كما وصلت الفرقاطة السعودية التابعة للقوات البحرية الملكية السعودية، امس، إلى ميناء الأسطول الغربى فى جدة، وذلك بعد تعرضها الأسبوع الماضى لهجوم إرهابى من قبل الميليشيات الحوثية، أثناء قيامها بدورية مراقبة جنوب البحر الأحمر, ووصلت السفينة التى عرفت باسم «المدينة» إلى جدة فى الموعد المحدد، دون أى تأخير من جراء الحادث، وفقاً لصحيفة «الرياض» السعودية.