الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الاتحاد الأوروبى يتوقع الفائز بدورى أبطال أوروبا

الاتحاد الأوروبى يتوقع الفائز بدورى أبطال أوروبا
الاتحاد الأوروبى يتوقع الفائز بدورى أبطال أوروبا




توقع الاتحاد الأوروبى لكرة القدم  فى دراسة نشرتها صحيفة «ماركا» الإسبانية الفريق الفائز بلقب دورى أبطال أوروبا لهذا الموسم، وذلك بناء على دراسة للإحصائيات والأرقام خلال البطولة، كما حدث الموسم الماضى. وصدق توقع الاتحاد الأوروبى فى النسخة الماضية وحصد ريال مدريد اللقب فى نهاية الموسم، وتوقع الاتحاد الأوروبى أن يفوز برشلونة هذا الموسم باللقب. فى المواسم العشرة الأخيرة كان أصحاب المراكز الأولى فى دور المجموعات من يفوزون باللقب فى نهاية الموسم، وكان هناك حالة استثنائية واحدة هى فوز إنتر ميلان باللقب عام 2010 حينما كان ثانيًا فى مجموعته. وبالنظر إلى التوازن الدفاعى فإن صاحب أفضل خط دفاعى لا يفوز بالبطولة منذ عام 2003، كما أنه لا يوجد فريق حصد اللقب وقد دخل مرماه أكثر من ثمانية أهداف، وهذا الموسم قد تجاوز هذا الرقم كل من ريال مدريد ويوفنتوس وأتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند وبنفيكا ومانشستر سيتى. ومنذ النظام الحديث للبطولة لم يتأهل فريق للمرة الأولى للمسابقة ويحصد اللقب، مثل ليستر سيتى الإنجليزى الذى يتأهل للمرة الأولى، وفياريال فى عام 2006 كان قد تأهل لنصف النهائى وخرج على يد أرسنال.
فى المواسم التسع عشرة الأخيرة لم يكن سوى فريق واحد فاز بالبطولة للمرة الأولى فى تاريخه وكان تشيلسى فى عام 2012، وهذه الأمر ينطبق على أرسنال وليستر سيتى وباير ليفركوزن وأتلتيكو مدريد ومانشستر سيتى وموناكو ونابولى وباريس سان جيرمان.
وبعد هذه الإحصائيات والأرقام فإن الاتحاد الأوروبى توقع أن يكون صاحب اللقب لهذا العام هو نادى برشلونة الإسبانى الذى فاز باللقب أيضًا فى عام 2015.