الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبوريدة رفض حضور اجتماع أندية القسم الثانى بـ«تحريض» من مجاهد

أبوريدة رفض حضور اجتماع أندية القسم الثانى بـ«تحريض» من مجاهد
أبوريدة رفض حضور اجتماع أندية القسم الثانى بـ«تحريض» من مجاهد




كتب- ياسر صادق

فشلت مساع عدد من أندية القسم الثانى فى حضور هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة للاجتماع الذى جرى بينهم يوم - الاثنين –  الماضى من أجل حل أزمة مستحقات القسط الثانى المتأخرة والذى كان يجب صرفها شهر يناير الماضى للأندية من الشركة الراعية صاحبة حقوق مباريات القسم الثانى بالرغم من اتصال الأندية بعدد من أعضاء مجلس الإدارة بالإضافة إلى ثروت سويلم المدير التنفيذى وفوزى غانم سكرتير مجلس الإدارة لإقناع أبوريدة بالحضور إلا أن أحمد مجاهد عضو الجبلاية كان وراء عدم حضور رئيس اتحاد الكرة حيث اقنعه مجاهد بألا يكون فى واجهة المشهد حتى لا يصطدم بالأندية وانهم قادرون - أى اعضاء المجلس - على الخروج بالأزمة الى بر السلام.. واستجاب أبوريدة للنصيحة بعدم الحضور.. وقد هددت بعض الأندية بعقد جمعية عمومية عاجلة من أجل سحب الثقة من مجلس الاتحاد فى حالة عدم حل المشكلة لاسيما أن الأندية وقعت عقودها فى مسألة بيع مباريات القسم الثانى مع اتحاد الكرة وليس مع الشركة الراعية.. وظل أبوريدة على اتصال مع أحمد مجاهد ومجدى عبدالغنى واللذان حضرا الاجتماع حتى تمت الموافقة على صرف مبلغ 120 ألف جنيه لكل ناد.. كما تم وعد الأندية بصرف باقى المستحقات فى أقرب وقت..
من ناحية أخرى بدأ أمس - الأربعاء – معسكر منتخب الشباب بأحد فنادق مصر الجديدة على أن يتدرب الفريق باستاد القاهرة بـ26 لاعبا وذلك استعدادا لبطولة الأمم الأفريقية التى ستقام بزامبيا والتى يلعب فيها المنتخب ضمن المجموعة الأولى والتى تضم كلا من مالى وزامبيا وغينيا وتقام المباريات أيام 26 فبراير و1 و5 مارس ويسافر الفريق إلى جنوب أفريقيا يوم 21 فبراير والتى تبعد ساعة واحدة بالطائرة عن زامبيا وتتمتع بنفس الأجواء لإقامة معسكره هناك يصطحب الجهاز الفنى تحت قيادة المدير الفنى معتمد جمال وأحمد فاروق المدرب العام وأحمد صالح المدرب وعمرو عبدالسلام مدرب الحراس 21 لاعبا.. وقد أنهى عادل محفوظ المدير الإدارى كفة الخطوات للسفر.
على الجانب الآخر تنتظر لجنة الحكام الرئيسية برئاسة عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة حضور هانى أبوريدة رئيس الجبلاية من اجل التوقيع على شيكات المستحقات المتأخرة لحكام الدورى الممتاز والقسم الثانى من الأسبوع الرابع والتى لم تصرف حتى الآن.. حيث تسعى لجنة الحكام الى توفير الأجواء المناسبة للحكام خلال مباريات الدورى العام.. وفى سياق آخر حددت لجنة الحكام يوم 24 فبراير الجارى لإجراء اختبارات الترقى من الدرجة الثالثة إلى الثانية والتى يشارك بها 300 حكم.. وأيضا من الدرجة الثانية للأولى ويشارك بها 200 حكم.. وفى نفس اليوم سيتم اجراء كشف هيئة للجدد من الحكام والبالغ عددهم 1000 كما يقول الدكتور عزب حجاج سكرتير اللجنة وسيكون الكشف خاص بالطول والوزن والشكل اللائق.. وسيتم عمل الاختبار فى إحدى جامعات مدينة السادس من اكتوبر.