السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

100 مليون جنيه تجدد دماء مياه الشرب بـ»القليوبية»

100 مليون جنيه تجدد دماء مياه الشرب بـ»القليوبية»
100 مليون جنيه تجدد دماء مياه الشرب بـ»القليوبية»




القليوبية ـ حنان عليوه


أعلن المهندس مصطفى مجاهد، رئيس مجلس إدارة شركة المياه والصرف الصحى بالقليوبية، أن المحافظة سوف تحقق الاكتفاء الذاتى من مياه الشرب لأول مرة العام المقبل، بعد دخول جميع المحطات الجديدة للخدمة.
وقال مجاهد: إنه سوف يتم  الانتهاء من خطة تطوير 6 محطات عملاقة للمياه بالمدن ومضاعفة إنتاجها، فضلا عن زيادة كمية المنتجة داخل الإقليم حاليا إلى نحو 650 ألف لتر مكعب يوميا بعد أن كانت لا تتجاوز النصف مليون لتر فقط بما لا يتانسب مع عدد سكان المحافظة الذى يبلغ نحو 6 ملايين مواطن.
ولفت رئيس مجلس إدارة شركة المياه والصرف الصحى إلى أنه تم اعتماد 100 مليون جنيه لإحلال وتجديد وصيانة جميع المحطات بالمدن والقري، وذلك فى إطار الخطة الموضوعة للتخلص من الآبار الارتوازية التى لا يزال يتم الاعتماد عليها فى بعض التجمعات السكنية، وعددها 1521 بئرا ارتوازية، وسوف يكون الاعتماد مستقبلا على المحطات السطحية ضمانا للصلاحية الكاملة للمياه المنتجة وفقا للمواصفات القياسية.
يشار إلى أن الخطة تتضمن إنشاء أكبر محطة لمياه الشرب فى تاريخ القليوبية كأحد أهم المشروعات العملاقة فى هذا القطاع على مساحة 13 فدانا بناحية سرياقوس بالخانكة باستثمارات 220 مليون جنيه لإنتاج 145 ألف لتر/ث يوميا بجانب توسعات محطتى العبادلة بطوخ وعرب جهينة بشبين القناطر واللتين تضيفا 100 ألف متر مكعب.