الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أسرار الصوفية ومملكة الدراويش فى مصر»كتاب يكشف الامبراطورية

«أسرار الصوفية ومملكة الدراويش  فى مصر»كتاب يكشف الامبراطورية
«أسرار الصوفية ومملكة الدراويش فى مصر»كتاب يكشف الامبراطورية




أصدر حزب شباب مصر كتابًا ضمن سلسلة كتاب شباب مصر والذى جاء بعنوان «أسرار الصوفية ومملكة الدراويش فى مصر» من تأليف الدكتور أحمد عبد الهادى رئيس الحزب .
ويعد هذا الكتاب الأول من نوعه فى المكتبات العربية والذى يكشف الستار فى رصد متكامل عن مملكة الدراويش فى مصر وقيادات هذه المملكة معتمدا على مئات الدراسات والأبحاث والجولات بين مئات المكتبات العربية والمغامرات الصحفية وأمهات الكتب التى نجح المؤلف فى الحصول عليها من قيادات الصوفية وأصحابها، كاشفا بأسلوب سهل وأدبى ما يحدث فى هذه الإمبراطورية التى وصل فيها الوضع إلى درجة أن بعض أصحاب الطرق الصوفية أكدوا أنه لن يدخل الجنة من لا ينتمى لها، والبعض الآخر استغل طريقته فى النصب على البسطاء.
وعبر مئات الصفحات يكشف المؤلف عن حياة كل الذين ساهموا فى بناء هذا العالم الخفى الذى يديره مافيا برع المؤلف فى الكشف عنها متجولا فى عالم الموالد الدينية فى مصر المحروسة وأسرارها الخفية.
ولا يكتفى بهذه الحالة بل ويخترق عالم كبار الصوفية نفسه من خلال وثائق ومستندات وحوارات أجراها معهم مستعرضا مئات من أمهات الكتب التى وصل لها عبر رحلة استغرقت أكثر من عشر سنوات بين عشرات من رموز الصوفية والتنقل بين مئات المكتبات العربية واختراق عشرات الموالد الدينية والتى تقام للكثير من الصوفية فى مصر، وإقتحام عشرات الأوكار التى يعيش فيها الصوفيون ومافيا الدراويش فى مصر.
 والكتاب الذى بدأت مكتبة مدبولى وسط العاصمة المصرية فى توزيعه يضم أيضا فى صورة أدبية سهلة حياة عشرات من رموز الصوفية ممن كان لهم تأثيرهم فى مملكة الدراويش فى مصر ويستعرض المؤلف الكثير من الوثائق الخطيرة التى تنشر لأول مرة حول عالم الصوفية ومملكة الدراويش فى مصر.