السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طوارئ بالمطار لتأمين 265 كجم ذهب

طوارئ بالمطار لتأمين 265 كجم ذهب
طوارئ بالمطار لتأمين 265 كجم ذهب




كتب - أحمـد سـند

أعلنت سلطات قرية البضائع بمطار القاهرة، أمس الثلاثاء، حالة الطوارئ لتأمين تفريغ ونقل 265 كيلوجرامًا من خام ذهب منجم السكرى قادمة من مرسى علم للسفر إلى كندا خلال الساعات القادمة لتنقيتها وبيعها فى البورصات العالمية.
وقال مصدر مسئول بالقرية: وصلت الشحنة على طائرة خاصة تابعة لشركة «ألكان إير» من مرسى علم بصحبة خمسة من شركة «سنتامين» الأسترالية المالكة لمنجم السكرى حيث تم تفريغ شحنة الذهب والتى وصلت داخل 14 طردا ونقلها إلى سيارة مصفحة تابعة لشركة أمانكو وتم وضعها قرب منفذ 35 وسط حراسة مشددة لحين سفرها عقب الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة، خاصة مصلحة الموازين والتمغة وهيئة الثروة المعدنية بوزارة البترول لكى يتم السماح لها بالشحن لتنقيتها فى الخارج ثم بيعها فى البورصات العالمية واقتسام ثمنها طبقا للتعاقد بين مصر وشركة «سنتامين» الأسترالية التى تتولى استخراج الذهب من المنجم، الذى يعد واحدا من أكبر 10 من مناجم الذهب فى العالم.
إلى ذلك استقبل مطار القاهرة أمس الثلاثاء، فرقا فنية من الهند واليونان والصين للمشاركة فى احتفالات مهرجان أسوان لتعامد الشمس على تمثال الملك رمسيس الثانى بمدينة أبوسمبل السياحية جنوب أسوان، والذى يحدث اليوم  الأربعاء.
شارك وفد من هيئة تنشيط السياحة المصرية فى استقبال الفرق الفنية فور وصولها مطار القاهرة وإنهاء إجراءات سفرها على مطار أبوسمبل استعدادا للمشاركة فى الفعاليات ضمن مشاركة 8 فرق فنون شعبية تمثل محافظات مصر، و9 فرق أجنبية، حيث يحضر الاحتفالية عدة وزراء مصريين وأجانب وشخصيات عالمية لمشاهدة الظاهرة الفريدة من نوعها.
كما غادر القاهرة أمس الثلاثاء، فريق مسرح مصر برئاسة الفنان أشرف عبدالباقي متوجها إلى الكويت فى زيارة تستغرق أسبوعا، يقدم خلالها 4 عروض مسرحية خلال فعاليات مهرجان «هلا فبراير».
وقد أنهت الفرقة والتى تضم 25 نجما إجراءات سفرها على رحلة مصر للطيران رقم 610 المتجهة إلى الكويت، وانتظرت بصالة الخدمة المميزة «كبار الزوار» لحين صعودها إلى الطائرة حيث حظيت بإقبال كبير من العاملين والركاب بالمطار، وحرصوا على مصافحتهم والتقاط الصور التذكارية معهم.
وتقدم فرقة مسرح مصر عروضها أيام 23 و 24 و 25 و 26 فبراير الحالى على المسرح الوطنى بالكويت من بين هذه العروض مسرحيتين جديدتين، وكانت فرقة مسرح مصر قد شاركت العام الماضي فى مهرجان هلا فبراير، ودفع الإقبال الشديد على مشاهدة العروض الفرقة لمد عروضها بالكويت لمدة يومين .