الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مؤمن سليمان يتحدث لـ«روزاليوسف»: الكلام «لسه بدرى» على الدورى.. وجاهزون للمعركة الإفريقية

مؤمن سليمان يتحدث لـ«روزاليوسف»: الكلام «لسه بدرى» على الدورى.. وجاهزون للمعركة الإفريقية
مؤمن سليمان يتحدث لـ«روزاليوسف»: الكلام «لسه بدرى» على الدورى.. وجاهزون للمعركة الإفريقية




حوار - محمد جمال


نجح مؤمن سليمان فى تقديم نفسه كواحد من المدربين الشباب المجتهدين خلال الأشهر الأخيرة بتجربة مهمة مع نادى الزمالك حصل خلالها على لقب كأس مصر وصعد لنهائى دورى أبطال أفريقيا.. والآن هو على رأس القيادة الفنية لنادى سموحة صاحب الصولات والجولات فى السنوات الأخيرة.
«روزاليوسف» توجهت للمدرب الشاب لمعرفة طموحاته وأهدافه مع سموحة ورأيه فى الدورى وأكثر من ذلك من خلال الحوار التالى.
■ فى البداية.. ما طموحاتك مع نادى سموحة؟
- أنا طموحاتى أن أحقق أفضل مستوى ممكن يصل له نادى سموحة وأنا بطبيعتى أتعامل كمدير فنى مع كل مباراة على أنها مهمة بصرف النظر عن المنافس كذلك يكون تفكيرى دائما فى المباراة المقبلة فقط دون النظر للمباراة التى تليها وهكذا.
■ بصراحة.. هل سموحة قادر على حصد لقب الدورى؟
- أنا لا أفكر ما الذى سيحدث آخر الدورى فالحديث عن ذلك مازال مبكرا بل أفكر فى المباراة المقبلة فقط وهدفى أن كل مباراة أقدم أفضل ما لدى أنا واللاعبين وإذا لعبنا مباريات جيدة أنا متأكد أن النتيجة ستكون جيدة فلا أحب أن أقول على طموحات دون أن يكون هناك مستوى جيد للفريق بشكل عام.
■ وبالنسبة للقب كأس مصر؟
- نسعى للمنافسة بالطبع على اللقب ونحن مستعدون ونأخذ المباريات فى الكأس خطوة خطوة وتخطينا الإسماعيلى وهو فريق كبير وعريق ولديه لاعبون مميزون والمباريات عموما قوية جدًا فى الكأس و«الكورة فيها كل حاجة ولابد من الوصول إلى أبعد مدى هذا هدفنا».
■ وما استعداداتك الخاصة لمباريات الكونفيدرالية الإفريقية؟
- نحن جاهزون بفضل مباريات الدورى التى نخوضها كل ثلاثة أو أربعة أيام أمام فرق قوية فهى فى حد ذاتها إعداد جيد لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية وأعتقد أن اللاعبين فى حالة طيبة وجاهزون لخوض غمار البطولة الإفريقية ونتمنى أن نواصل مشوارنا فى البطولة.
■ سموحة فريق يضم العديد من اللاعبين الجيدين.. هل نجحت فى عمل التوليفة المثالية أم أنك مازلت فى مرحلة التجريب؟
- منذ توليت المسئولية فى الفريق قمت بتجربة العديد من اللاعبين للوقوف على مستوياتهم وأنا لا استخدم تشكيل أساسى بل أقوم بتغيير فى التشكيل لانه لابد أن يكون جميع اللاعبين فى أفضل وأعلى فورمة لهم وهذا من خلال عملية «التدوير» فى بعض المباريات.
■ هل استجاب اللاعبون لفكرك بسرعة؟
- المستوى يتطور من مباراة لأخرى وكل اللاعبين بحالة جيدة ويحاولون بذلك أقصى جهد لهم ولدينا كما قلت العديد من العناصر الطيبة أصحاب الخبرات والمهارات.
■ كيف ترى الفوارق بين لاعبى الزمالك وسموحة؟
- الفارق فى المستوى بين اللاعبين لا يجعلنى أقوم بتغيير طريقتى هذا الذى أريد أن أوضحه واستطيع أن أقوم بكل ما كنت أقوم به فى نادى الزمالك بنفس الطريقة وبنفس الشكل مع نادى سموحة.