الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القوات العراقية تسيطر على الطريق بين بغداد والموصل

القوات العراقية تسيطر على الطريق بين بغداد والموصل
القوات العراقية تسيطر على الطريق بين بغداد والموصل




 بغداد - وكالات الأنباء

تمكنت القوات العراقية المشتركة- بإسناد جوى - من السيطرة على مناطق العبور والكور وحى الطرب وتلول عطشانة، فضلاً عن محطة كهرباء اليرموك فى الجانب الأيمن لمدينة الموصل.
وساعدت النجاحات التى حققتها القوات العراقية فى تحقيق تقدم ملحوظ، إذ لم يعد يفصلها عن مركز المدينة سوى 3 كيلومترات تقريباً. فى حين بات المزيد من أحياء غرب الموصل تحت سيطرتها بعد معارك عنيفة مع مسلحى داعش.
وأعلنت القوات العراقية سيطرتها على مناطق العبور والكور وحى الطرب وتلول عطشانة، فضلاً عن محطة كهرباء اليرموك، ما مكنها من قطع خطوط إمداد لداعش فى هذا القسم من الموصل.
ووضع التقدم الجديد للقوات العراقية عناصرها على بعد نحو كيلومترين من منطقة جامع النوري، الذى شهد الظهور الأول والوحيد لزعيم داعش أبوبكرالبغدادى عام 2014.
فيما أعلن مصدر عسكرى إحكام الشرطة الاتحادية ووحدة الرد السريع التابعة لوزارة الداخلية سيطرتها على منطقة حاوى الجوسق، القريبة من المطار والبدء فى تمشيط حى الطيران بحثاً عن مسلحى داعش.
وأعلنت أيضاً القوات العراقية السيطرة على معظم مناطق حى المأمون الملاصق لمعسكر الغزلاني، والتقدم شمالاً نحو منطقة وادى حجر، حيث تخوض معارك مع مسلحى داعش.
كما صرح ضابط عراقى امس بأن قوات الشرطة العراقية فرضت سيطرتها على الشارع الرئيسى الرابط بين بغداد والموصل وشرعت باقتحام منطقة الموصل جنوبى مدينة الموصل (400 كم شمالى بغداد).
وقال متحدث من قوات الشرطة الاتحادية العقيد عزيز الأعرجى إن «القوات الأمنية فرضت سيطرتها بالكامل على الشارع الرئيسى لمدخل مدينة الموصل من جهة بغداد داخل المدينة بعد اشتباكات عنيفة مع داعش أسفرت عن مقتل نحو 20 من أبرز قيادات داعش بينهم انتحاريون جنوبى الموصل».