الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أسامة كمال: إحصائيات الأمم المتحدة لأعداد اللاجئين فى مصر غير صحيحة

أسامة كمال: إحصائيات الأمم المتحدة لأعداد اللاجئين فى مصر غير صحيحة
أسامة كمال: إحصائيات الأمم المتحدة لأعداد اللاجئين فى مصر غير صحيحة




كتب ـ محمد خضير


قال الإعلامى أسامة كمال ، إن إحصائيات منظمة الأمم المتحدة حول أعداد اللاجئين فى مصر غير حقيقى وكلام فارغ. وأكد كمال مقدم برنامج «مساء dmc» على قناة  «dmc» أمس الأول أن الرقم الرسمى لأعداد اللاجئين فى مصر حسب إحصائيات منظمة الأمم المتحدة مش حقيقى وممكن لو السفير الألمانى لدى القاهرة ياخده جولة بمناطق كاملة  للسوريين والأفارقة.
وأوضح كمال أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قالت إن ألمانيا ستقدم لتونس 250 مليون يورو للتوعية بمخاطر الهجرة غيرة الشرعية، موضحا أن صحيفة العرب اللندنية قالت إن ميركل جهزت مغريات اقتصادية لمصر وتونس لتصل لحلول تساعد فى الحد من الهجرة للاتحاد الأوروبى. وأضاف كمال إن وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، سحر نصر أعلنت عن الاتفاق مع ألمانيا لدعم البرنامج الاقتصادى والمشروعات الصغيرة فى مصر بـ500 مليون يورو.
يذكر أن الرئيس السيسى، أكد خلال مؤتمر صحفى مشترك مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أن بلاده تعمل على تنفيذ إجراءات لضبط ووقف تدفق الهجرة غير الشرعية.
ومن ناحية أخرى استضاف كمال «جاك لانج»، وزير الثقافة الفرنسى السابق
وقال لانج: إننى زرت مصر كثيرًا عندما كنت صغيرًا، وتعرفت على الكثير من الكتاب والمعماريين وصناع السينما، مضيفًا: المخرج يوسف شاهين كان أقرب الناس لشخصي.