الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الداخلية فى الاحتفال بالكوادر الإفريقية: الأمن المصرى والإفريقى كل لا يتجزأ والهموم والأهداف واحدة

وزير الداخلية فى الاحتفال  بالكوادر الإفريقية: الأمن المصرى والإفريقى كل لا يتجزأ والهموم والأهداف واحدة
وزير الداخلية فى الاحتفال بالكوادر الإفريقية: الأمن المصرى والإفريقى كل لا يتجزأ والهموم والأهداف واحدة




كتب - محمد هاشم

أكد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية أن أكاديمية الشرطة مهد العلم وان الوزارة تحرص دائما على تحديث كل ما هو جديد فى المنظومة الأمنية.
وأشار إلى أن الأمن المصرى والإفريقى كل لا يتجزأ وأن الهموم مشتركة والأهداف والمشاكل متقاربة.
وقدم عبدالغفار  التهنئة  إلى الطلاب الأفارقة وإلى رجال الشرطة والقوات.
فيما أكد  سامح شكرى وزير الخارجية فى الاحتفال أن مصر ستظل سندا لأشقائها الأفارقة  وأن  الدول تتعرض لموجة من الإرهاب وأشار إلى أن الإرهاب لم يقتصر على مكان معين وعلى جماعة معينة معتبرا أن الإرهاب أصبح ظاهرة  ولابد من تكاتف دول العالم إلى مكافحته.
وأكد أن مصر واجهت ومازالت تواجه  موجات الإرهاب وانطلاقاً من إدراك مصر لخطر الإرهاب على القارة الإفريقية  فكان لزاماً عليها مواجهة  الإرهاب،  وجاءت الأهمية الى تدريب الكوادر الأمنية الإفريقية لمواجهة تحديات الحاضر.. ووجه الشكر إلى اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية وإلى الكوادر الامنية وإلى رجال القوات المسلحة
وشهدت أكاديمية الشرطه الاحتفال السنوى بتخريج دفعة من الكوادر الأمنيه الإفريقية وكان اللقا بدأ بقيام الدكتور أحمد العمرى رئيس أكاديمية الشرطة بإلقاء  كلمة ترحيب  بالضيوف.
وأكد العمرى على المجهود الكبير، الذى تبذله الأكاديمية فى التعليم والتدريب الأمنى بكل كلياتها ومعاهدها، وأكد التعاون الأمنى الإفريقى مما يدفع إلى الاستقرار الأمنى،  مشيرا إلى تخريج 159 طالبًا من 32 دولة إفريقية شقيقة.