الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مهلة 3 أشهر لتصحيح بيانات البطاقات التموينية

مهلة 3 أشهر لتصحيح بيانات البطاقات التموينية
مهلة 3 أشهر لتصحيح بيانات البطاقات التموينية




كتب- نشأت حمدى وحسن أبوخزيم

ترأس المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً امس للجنة العدالة الاجتماعية، وذلك بحضور وزراء التضامن الاجتماعى، والانتاج الحربى، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتنمية المحلية، والتخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى، وممثلين عن وزارة المالية وعدد من الجهات الاخرى.
وأكدت اللجنة على ضرورة استكمال خطوات تصحيح البيانات، وأهابت اللجنة بالمواطنين سرعة التحقق بشكل كامل وواف، لدى توجههم لاستلام حصصهم من المواد التموينية، من صحة كافة بياناتهم وبدقة شديدة، وذلك خلال مهلة زمنية فى حدود 3 أشهر، حيث ستقوم بعدها مجموعة العمل المعنية بتنقية البيانات ومعاودة مراجعة استمارات التحديث ومطابقتها مرة أخرى، أخذا فى الاعتبار أن صحة البيانات ستكون أساسية لاستمرار عمل منظومة التموين والدعم حفاظاً على المال العام وضمان وصول الدعم لمستحقيه.
وفى سياق ذى صلة أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية رفع حالة الطوارئ داخل أروقة  الوزارة للضغط على الشركات المعنية باستخراج بطاقات التموين لسرعة إصدار البطاقات الفاقدة وبدل التالف وكذلك العمل على سرعة الانتهاء من  تحويل البطاقات الورقية الى ذكية وذلك بالتنسيق مع مديرى  المديريات.
وكشفت مصادر  مطلعة بالوزارة ان وزير التموين أظهر حالة من عدم الرضا والغضب على  أداء الشركات المسئولة عن استخراج البطاقات مطالبًا اياهم بضرورة بذل المزيد من الجهد للقضاء على معاناة المواطنين الذين لا يمتلكون بطاقات بطاقات ذكية. يأتى ذلك فيما شنت  الادارة العامة لمباحث التموين حملاتها على المخابز  لضبط عملية بيع الخبز ومواجهة محاولات التلاعب فى أموال الدعم التى تخصصها الحكومة للمواطنين. وقال اللواء ياسر صابر مدير الادارة العامة لمباحث التموين أن وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار وجه بضرورة تكثيف الحملات على المخابز واعداد تقرير يومى حول أعمال الرقابة  بهدف وقف اى محاولات من قبل البعض لوقف التلاعب فى رغيف الخبز لافتًا إلى ان حملات رجال مباحث التموين خلال الفترة الماضية اسفرت عن تحرير ١٢ الف قضية بواقع مخالفات بلغت قيمتها ٢٦ مليون جنيه.