الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تكريم دلال وفردوس ودعاء فى «المحروسة»

تكريم دلال وفردوس ودعاء فى «المحروسة»
تكريم دلال وفردوس ودعاء فى «المحروسة»




كتبت - مروة فتحى


تحت شعار  «أمى ثم أمى» كرمت جمعية «مصر المحروسة» بالتعاون مع المركز الثقافى الروسى والجمعية المصرية لخريجى الجامعات الروسية، أمسس الأحد بمسرح المركز الثقافى الروسى بالدقى، عددًا من الأمهات الأرامل اللاتى لهن قصص نجاح، ومن بين المكرمين كذلك عدد من الفنانين والإعلاميين منهم  الإعلامية دعاء عامر والفنانات دلال عبدالعزيز،  وفردوس عبد الحميد،  وسميرة عبد العزيز، وليلى عز العرب،  وبدرية طلبة.
كما يتم تكريم حرم السفير الروسى ومشيرة خطاب مرشحة مصر لمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو» كما يتم تكريم عدد من الأمهات الروسيات الأرامل.
وتقديرًا واعزازًا من جمعية مصر المحروسة بلدى لما يقوم به أبناء الوطن من تضحيات وتم تكريم عدد من الأمهات الثكلى (الأم التى مات لها ولد) من أبناء الشرطة والجيش ومن أمهات شهداء الكنيسة البطرسية والذين ضحوا بأرواحهم ليعيش هذا الوطن ويزدهر بفضل دمائهم .
يشار إلى انه يوجد فى مصر حوالى ستة ملايين أسرة تعولها امرأة، وكان هناك عدة معايير لتكريم الأمهات الأرامل بالجمعية وهى أن تكون لها قصة كفاح ووصلت بأولادها لمستوى تعليمى وأخلاقى متقدم وكذلك تعففها فى طلب المساعدة من الغير.
ومن الرسائل التى نستطيع خلال هذا اليوم توصيلها لأمهات هؤلاء الشهداء من كل فئة أننا نتذكركم ونتذكر أبناءكم فمصر لا تنسى ابناءها الأبرار.