الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسى يوجه التحية للمرأة المصرية.. ويكرم الأمهات المثاليات

السيسى يوجه التحية للمرأة المصرية.. ويكرم الأمهات المثاليات
السيسى يوجه التحية للمرأة المصرية.. ويكرم الأمهات المثاليات




كتب - أحمد إمبابى

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس احتفالية مؤسسة الرئاسة بيوم المرأة المصرية، الذى أقيم مساء فى القاهرة بمشاركة كبار المسئولين وممثلين عن المرأة المصرية بمختلف شرائحها.
وقام الرئيس السيسى بتكريم عدد من الأمهات المثاليات بمختلف المحافظات تقديرا لدورهن فى العطاء وخدمة مجتمعهن.
ووجه الرئيس السيسى، رسالة إلى أمهات مصر فى يوم المرأة المصرية، قائلا: «إن المرأة المصرية تكتب التاريخ وبتقول لأ احنا موجودين وقادرين وممكن نعمل المستحيل»، كما وجه رسالة لأمهات الشهداء قائلا: «حاسين بيكم وعارفين كويس أوى قد إيه بتتألموا على شهدائكم».
ونقل الفيديو المنشور على صفحة الرئيس الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، كلمة سابقة عن المرأة المصرية، قائلا: المرأة المصرية مدعوة أكتر من أى وقت مضى لتساهم كما عهدنا مساهمة جادة وبناءة فى مرحلتنا المقبلة. وأضاف الرئيس: «أتوجه لكل سيدة مصرية ولكل أم مصرية التحية والاحترام والتقدير، وكل سنة وانتو طيبين»، واختتم الفيديو بتدوينة مكتوب عليها: «تحية لكل أمة مصرية ضحت من أجلنا، كل عام وانت العطاء».
من ناحية أخرى استقبل الرئيس السيسي، أمس مجموعة الصداقة البرلمانية الفرنسية المصرية.
 اللقاء تناول تعزيز التعاون بين القاهرة وباريس فى المجالات المختلفة، بالإضافة إلى التعرف على رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى تجاه التحديات التى تواجه المنطقة العربية والشرق الأوسط، خاصة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والتطرف، والتقارب بين الحضارات. وأكد أعضاء الوفد على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين باعتبارها أساسية ومركزية.
كما استقبل الرئيس المستشار الألمانى السابق جيرهارد شرودر لبحث العلاقات المصرية الألمانية فى ضوء الزخم الذى تعيشه خلال هذه الفترة إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.