الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأهلى الكويتى» يتوقع تحقيق عوائد كبيرة من استثماره بمصر

«الأهلى الكويتى» يتوقع تحقيق عوائد كبيرة من استثماره بمصر
«الأهلى الكويتى» يتوقع تحقيق عوائد كبيرة من استثماره بمصر




قال طلال بهبهانى، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى الكويتي، إن البنك يعتزم استمرار تطوير وحدته بمصر، لافتًا إلى أن البنك حقق خلال 2016 أداء إيجابيا مع نتائج تشغيلية قوية وسيواصل هذه المسيرة فى تحقيق الأهداف المرسومة مضيفا ان بيانات العام الماضى شهدت دمج البيانات المالية لمجموعة البنك الأهلى الكويتى مع بنك بيريوس مصر.
وأشار إلى أنه بعد عملية الاستحواذ على بنك بيريوس فى مصر تم تغيير اسم وشعار البنك وفروعه البالغ عددها 39 فرعا لتحمل اسم وشعار البنك الاهلى الكويتى - مصر مبينا أنه تم استكمال عملية دمج وتوحيد أنظمة الحاسب الآلى المصرفية الأساسية وهيكل الإدارة حسب الجدول الزمنى المقرر.
وأوضح أن البنك الاهلى الكويتى  مصر حقق أرباحا جيدة ونموا قويا فى أول سنة من تشغيله بعد استكمال عملية الاستحواذ.
وذكر أن البنك الكويتى يعتزم إصدار سندات بنحو 500 مليون دولار خلال الاسابيع المقبلة بغرض تمويل عمليات البنك من مشاريع تنموية ينوى الدخول فيها خلال العام الحالي.
وأوضح بهبهانى فى كلمته خلال الجمعية العمومية للبنك بحضور ما نسبته 95.3% من حملة الاسهم أن استثمار البنك فى مصر يحقق عوائد جيدة رغم تراجع سعر صرف الجنيه المصرى مقابل الدولار متوقعا نموا كبيرا خلال العام الحالي.
وأقرت الجمعية العمومية للبنك كل بنود جدول أعمالها ومن أهمها توزيع أرباح نقدية بواقع 11٪ من القيمة الاسمية للسهم وذلك عن السنة المالية 2016 فضلا عن الموافقة على إصدار سندات وتفويض مجلس الإدارة تحديد مدة السندات.
من جهته أكد الرئيس التنفيذى للمجموعة ميشال العقاد أن استراتيجية الأعمال التى يطبقها البنك تتسم بالواقعية والمرونة وترتكز على ثلاثة محاور رئيسية تتمثل بتحقيق مساهمة أكبر عن طريق التوسعات الإقليمية والتركيز المستمر والمتجدد على مضاعفة المصادر الرئيسية للدخل وتنفيذ استراتيجة (بنك أسهل).
وقال إن البنك استكمل العام الماضى توحيد أعماله مع البنك الأهلى الكويتى -  مصر وتم الانتهاء من تغيير الاسم والشعار فى مصر مبينا أن البنك الاهلى الكويتى حقق العام الماضى ارباحا تشغيلية بلغت 4ر89 مليون دينار مقارنة بارتفاع نسبته 2.4٪ عن السنة السابقة.
وذكر العقاد أن معدلات نمو البنك فى مصر جيدة مقارنة بالاعوام الماضية حيث حقق البنك أرباحا قدرها مليونا دينار كويتى (نحو ستة ملايين دولار أمريكى) فى العام الماضى فى وقت لم يحقق البنك ذلك خلال السنوات السبع السابقة قبل الاستحواذ عليه مشيرا الى أن نسبة ملكية الاهلى الكويتى فى (الاهلى - مصر) تصل إلى 98.5٪.