السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محمد فهمى:معارضو «إسلام حر» هاجموه دون الاستماع إليه.. والبرنامج ثقافى وليس دينيا

محمد فهمى:معارضو «إسلام حر» هاجموه دون الاستماع إليه.. والبرنامج ثقافى وليس دينيا
محمد فهمى:معارضو «إسلام حر» هاجموه دون الاستماع إليه.. والبرنامج ثقافى وليس دينيا




تقرير - مريم الشريف

بدأ المذيع محمد فهمى، مؤخرا تقديم برنامجه الجديد «إسلام حر» مع إسلام البحيرى على إذاعة ميجا إف إم، ويذاع البرنامج يومى الاثنين والأربعاء من الساعة الثالثة حتى الخامسة مساء.
وكشف فهمى فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أن سبب التكتم على تفاصيل البرنامج إعلاميا قبل إذاعته يعود إلى أنه لا يكون على ثقة كبيرة بان البرنامج الذى يجهزة سيرى النور الا بعد بدئه فعليا، خاصة أن هناك ظروفًا ممكن تحدث وتؤدى إلى عدم ظهور البرنامج، لذلك يفضل أن يكون الإعلان حينما يكون البرنامج جاهزًا للعرض.

وأوضح فهمى أن «إسلام حر» يعد من البرامج الجريئة والتى سيجد فيها المستمع العديد من المفاجآت.
وعن ردود الفعل التى تلقاها حول «إسلام حر» علق فهمى، أن هناك مستمعين مؤيدين بشكل كبير للبرنامج، وآخرين اعترضوا عليه، لافتا الانتباه إلى ان اغلب من عارضوا البرنامج لم يستمعوا إليه، بل هاجموا البرنامج قبل بدئه، وتعليقاتهم تدل على ذلك الأمر بل هم انفسهم قالوا ذلك إنهم معترضون على شخص إسلام البحيرى فى البرنامج من قبل سماعه وهذا يعطى مجالاً أكثر أن نقتنع بأن هذا انسب وقت لتقديم البرنامج.
وتابع قائلا: للأسف كثير من الأشخاص اغلقوا عقولهم على أفكار معينة ومعترضين على تغييرها دون أن يعرفوا مستقبلهم مع هذه الافكار.
واستكمل حديثه أن برنامج «إسلام حر» يعد تحديًا كبيرًا بالنسبة له، فضلا عن أن البرنامج مختلف عما قدمه اسلام البحيرى من قبل، فلا يوجد مناظرات ولا خلافات ولا حدة، موضحا أن البرنامج فكرى وليس دينيًا، حيث يناقش طريقة التفكير التى تقودنا إلى مفهوم الدين الصحيح.
وعن مدى قلقه من خوض تجربة برامجية محاطة بالهجوم من بعض الأشخاص، نفى فهمى شعوره بأى قلق من هذا الأمر، مؤكدا أنه إذا حاول إرضاء جميع الأذواق فلا يمكنه تقديم شىء جديد.
وعن الاختلاف الكبير بين «إسلام حر» وبرنامجه الآخر «الناس التانيين» على ميجا إف إم، علق فهمى قائلا: «كل ما يهمنى هو تقديم شىء مختلف وله تأثير على المجتمع بشكل ايجابى».
وعن سبب توقف برنامج «الناس التانيين»، أكد فهمى أنه سيعود بالموسم الثانى للبرنامج خلال إبريل المقبل.
وأشار إلى أن «الناس التانيين» من المقرر أن يذاع بشكل أسبوعى، بحيث يذاع مرتين فى الأسبوع وليس يوميا.