الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

12 عاماً على رحيل النمر الأسود أحمد زكى

12 عاماً على رحيل النمر الأسود أحمد زكى
12 عاماً على رحيل النمر الأسود أحمد زكى




كتبت ـ أسامر الحو

النمر الأسود.. أحمد زكى أسطورة عصره فاستحق القابًا على الشاشة السينمائية ومنها النمر الأسود ونجم الثمانينيات. ومستقبل السينما المصرية.
كان فنانًا مجتهدًا يهتم كثيرًا بالكيف على حساب الكم ليلفت الأنظار مع كل دور يقدمه.. وأعماله تشهد له بذلك ليؤكد النمر الأسود أن العمر لحظة.. ولكن ظل صامدًا رغم ما لحق به من مرض ليكون كالأشجار تموت واقفة رغم مرور السنوات على وفاته فى 27/3/2005 ظل رفيق ضرب الشباب بمقولاته الخالدة فى السينما المصرية فى فيلم «اضحك الصورة تطلع حلوة» فى مشهد جمعه بالنجمة المتألقة الراحلة «سناء جميل» حين تقول له.. والحب ياسيد فرد عليها «وأنا أعمل فى ده إيه ياما لا بيمنع ولا بيتحاش ومليش حيلة معاه لا أنا ولا غيرى».
كان قرار تجسيد أعماله السينمائية له قدرة على الاختيار الصحيح وقدم طوال مسيرته الفنية أكثر من 58 فيلمًا ومن بعض أعماله. أبناء الصمت. شفيقة ومتولى.  العمر لحظة، وراء الشمس، إسكندريه ليه، الباطنية، طائر على الطريق الراقصة والطبال. النمر الأسود، البرنس. البداية، الحب فوق هضبة الهرم. البرىء. البيه البواب. زوجة رجل مهم. ولاد الإيه. سواق الهانم. ناصر 56. أرض الخوف. اضحك الصورة تطلع حلوة. أيام السادات. معالى الوزير، وهذه بعض من أفلامه المميزة لتاريخه.
وأخيرًا فيلم حليم الذى جسد شخصية عبدالحليم نابعًا من ارادته ورغبته الصادقة فى التمثيل وتحقيق الحلم الذى عاش من أجله طوال حياته وهذه الأعمال ستظل خالدة فى ذكراه.