الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

16.89 مليار دولار صادرات الهند من الأدوية لمصر ودول العالم

16.89 مليار  دولار صادرات الهند من الأدوية لمصر ودول العالم
16.89 مليار دولار صادرات الهند من الأدوية لمصر ودول العالم




كتبت - ناهد إمام


فى إطار تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين كل من مصر والهند شارك وفد  من المجلس الهندى لصادرات الدواء الهندية يضم ممثلى 18 شركة من شركات الادوية الهندية العاملة فى مجال صناعة الادوية الفعالة والمستحضرات العشبية والاغذية بالمعرض الدولى لشركات  الدواء «فارماكونيكس 2017» الذى يقام  فى الفترة من 8 -10 ابريل 2017 بالتعاون مع سفارة الهند بالقاهرة.
وأكد سانجاى باتاتشاريا، سفير الهند بالقاهرة خلال افتتاح جناج الهند بالمعرض أن  صناعة الدواء الهندية أصبحت  تلقب بـ «صيدلية العالم» ومصر لها نصيب كبير منها.
وتسهم هذه الصناعة فى جميع القطاعات العلاجية حيث تقوم بإنتاج كافة الأشكال الصيدلانية تقريباً وتعد مصدراً غنياً لكافة المواد الدوائية الفعالة. بلغ حجم صادرات الهند فى قطاع الدواء خلال عام 2015-2016 حوالى 16.89 مليار دولار أمريكي. تضم صناعة الدواء الهندية عدة آلاف من الشركات المصنعة، والكثير من هذه الشركات معترف بها من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ومؤسسة التعاون فى مجال التفتيش الدوائي، وتتوافق مع معايير التصنيع الجيد لمنظمة الصحة العالمية. وتعد تلك الشركات أكبر مصدر للأدوية البديلة فى العالم. ويبلغ نصيب الهند من صادرات الأدوية البديلة عالمياً 20%، وبذلك يمكن للهند توفير أدوية فعالة بأسعار معقولة.