الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إسماعيل أمام البرلمان: الطوارئ ضرورة لمواجهة خطر الإرهاب

إسماعيل أمام البرلمان: الطوارئ ضرورة لمواجهة خطر الإرهاب
إسماعيل أمام البرلمان: الطوارئ ضرورة لمواجهة خطر الإرهاب




كتب - ولاء حسين - وإبراهيم جاب الله -  وفريدة محمد

ألقى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء كلمته أمام مجلس النواب بتقديم التعازى لشهداء حادث تفجير كنيستى طنطا والإسكندرية الإرهابى، متمنيا الشفاء للجرحى.
 وقال: «نعايش الآلام والدماء الطاهرة لن تذهب هباء أو تضيع سدى، فهى وقود يقوى إرادتنا وعزمنا لاقتلاع جذور الإرهاب والحكومة تعمل جاهدة لتوجيه الرعاية والدعم لأسر الشهداء والجرحى».
وأَضاف: «بات واضحا للعيان أن مصر تواجه هجمة غادرة تسعى للنيل من الوطن بلا دين ولا ضمير، ولا شك أن الإرهاب يقف وراءه من يضخ أموالا طائلة لدعم التطرف، فالأعمال الإرهابية الخسيسة تستوجب اتخاذ إجراءات استثنائية لتوفير الغطاء اللازم للمواجهة».
وقال: لقد وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى بعد اجتماع مجلس الدفاع الوطنى بإعلان حالة الطوارئ لمدة 3 شهور ووفقا للدستور، وإعلان الطوارئ على النحو الذى ينظمه القانون على أن يعرض على البرلمان، لافتا إلى أن الأمر معروض على البرلمان.
وأكد أن «الطوارئ» تعطى المرونة لأجهزة الدولة لمواجهة عدو آثم، موضحا أن الحكومة تقوم بتحركات لاجتثاث الإرهاب واقتلاع جذوره، وأن الشعب أثبت إدراكه التام للمخططات الإرهابية، وقال: بعون الله سوف يثبت شعبنا القدرة على الانتصار فى مواجهة شرسة تنتصر إرادة الحياة ضد أعداء الحياة، ويقينا سيأتى الوقت الذى يعرف فيه الذين ظلموا أى منقلب ينقلبون.