الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هند صبرى: بناتى خارج الأضواء و«حلاوة الدنيا» ليس عن السرطان

هند صبرى: بناتى خارج الأضواء  و«حلاوة الدنيا» ليس عن السرطان
هند صبرى: بناتى خارج الأضواء و«حلاوة الدنيا» ليس عن السرطان




كتبت - سهير عبدالحميد


هند صبرى واحدة من الفنانات القلائل اللاتى استطعن أن يصنعن طريقًا ومنهجًا لمشوارهن وحجزن لنفسهن مكاناً على قائمة البطولات النسائية فهى حريصة أن تقدم نماذج مختلفة للمرأة العربية وهذا واضح فى كل أعمالها منذ انطلاقها فى مصر بفيلم «مذكرات مرهقة» وبجانب عملها الفنى لها دور إنسانى باعتبارها سفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمى تطوف من خلاله كل البلاد العربية حيث لا تعتبر لقب سفيرة مجرد منصب شرفى يضاف لصفتها كفنانة ولكن عليها واجبًا إنسانيًا تؤديه.
هند صبرى فى حوارها التالى تتحدث عن جديدها الفنى على صعيد السينما والدراما التليفزيونية وسبب اتجاهها للإنتاج وسر رفضها ظهور بناتها فى الإعلام وتفاصيل أخرى فى السطور المقبلة.
فى البداية تتحدث هند صبرى عن مسلسلها الجديد «يا حلاوة الدنيا» الذى تشارك به فى الموسم الرمضانى قائلة: المسلسل مأخوذ عن فورمات أجنبى ويكتب السيناريو والحوار له ورشة كتابة يقودها السيناريست تامر حبيب وهو من أكثر العناصر التى جذبتنى للعمل فهو كاتب رائع وأحب كتاباته وإخراج حسين المنياوى والعمل يضم نخبة كبيرة من النجوم وعموما فكرة تمصير الأعمال العالمية أمر إيجابى من أكثر من ناحية، أبرزها أننا ننقل قصصاً وروايات أجنبية مثيرة إلى عالمنا العربي، والتحدى فيها هو قدرة صانعيها على إعطائها الطابع المصرى أو العربى.
ونفت هند صبرى أن يكون مسلسل «يا حلاوة الدنيا» يدور فى فلك مرضى السرطان بعد أن سبق وقدمت مريضة الإيدز فى فيلم «أسماء قائلة: المسلسل ليس عن مرض السرطان، وبشكل عام لم يحن بعد الكشف عن تفاصيل المسلسل نافية فى الوقت ذاته أن يكون إصابة إحدى صديقاتها بالسرطان هو سبب موافقتها على المسلسل.
وعن وقوف الفنان التونسى ظافر عابدين كبطل لأول مرة أمامها فى «يا حلاوة الدنيا» قالت هند صبرى: هذه ليست المرة الأولى التى أتعاون خلالها مع ظافر ولكن سبق أن جمعنى به أكثر من عمل وعموما بيننا تفاهم كبير يساعد فى إنجاز العمل.
وتحدثت هند صبرى عن رأيها فى التواجد التونسى على الصعيد المصرى قائلة: أرى هذا الأمر رائع فبشكل عام أنا أحب فكرة أن يجمع عمل فنانين عرب من أكثر من جنسية وليس بالضرورة أن يقتصر ذلك على التمثيل فقط ولكن ينتقل إلى مجالات إخرى فهذا يدعم فكرة الوحدة العربية ويؤكد على المحبة المتواجدة بيننا.
وعلى صعيد السينما تحدثت هند صبرى عن فيلم «الكنز» قائلة: الكنز فيلم أقوم ببطولته وهو من تأليف عبدالرحيم كمال ويشارك به مجموعة كبيرة من النجوم من بينهم محمد رمضان ومحمد سعد وأصور الآن مراحله الأخيرة.
وأشارت صبرى إلى سعادتها بتكرار التعاون مع المخرج شريف عرفة من خلال فيلم «الكنز» قائلة:  شريف عرفة مخرج متمكن يعرف كيفية قيادة فريق العمل جيداً، وقد تعاونت معه من قبل فى «الجزيرة» وأعتز بتكرار التعاون معه مرة بعد أخرى.
ورفضت هند صبرى الإفصاح عن تفاصيل دورها فى فيلم « الكنز» مشيرة إلى أنه غير مسموح لها بالخوض فى تفاصيل العمل وفقا لاتفاقها مع الشركة المنتجة.
وتحدثت هند صبرى حول فكرة تأسيسها لشركة إنتاج وكان باكورة أعمالها فيلم «زهرة حلب» قائلة: هناك عدة أسباب دفعتنى لخوض هذه التجربة أهمها المشاركة فى صناعة أفلام أحبها من خلال شركتى التى اخترت لها اسم «Salam PROD» وقد جذبنى المضمون الإنسانى لـ«زهرة حلب» وأعلم أن نوعية هذا الفيلم له جمهوره.. على جانب آخر بررت هند صبرى سبب عدم ظهور بناتها فى الإعلام قائلة: لا أحب أن يتعرضوا إلى الأضواء فى الوقت الحالى.