الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المـرأة الأمـريكية تنفق 300 ألف دولار على «المكياج»

المـرأة الأمـريكية تنفق 300 ألف دولار على «المكياج»
المـرأة الأمـريكية تنفق 300 ألف دولار على «المكياج»




كتبت - مى فهيم


كشف استطلاع جديد للرأي، أجراه موقع «سكين ستور» لبيع منتجات التجميل، وأبرزت نتائجه صحيفة «ديلى ميل» البريطانية أن المرأة الأمريكية تنفق قرابة 300000 دولار على مستحضرات تجميل الوجه طوال حياتها.
وشمل الاستطلاع قرابة 3 آلاف سيدة وفتاة فى كل الأعمار من بداية عمر الـ 16 عامًا وحتى 75 عامًا، وتحدثت الفتيات والسيدات حول عاداتهن للروتين اليومى للعناية بالبشرة والمبالغ التى تنفق على شراء مستحضرات التجميل.
ويشير الاستطلاع إلى أن ولاية نيويورك وغرب فرجينيا هى أكثر الولايات التى تنفق فيها المرأة مبالغ كبيرة لشراء مستحضرات التجميل ويبلغ حجم الإنفاق اليومى 11 دولارا، وعلى الرغم من تفاوت الأسعار فإن معظم النساء اللاتى شملهن الاستطلاع قرابة 85% يستخدمون نفس المنتجات فى الصباح وتشمل المنتجات (غسول الوجه، وتنتهى بملمع الشفاه وكذلك التونر والبرايمر والهايلايتر).
وأوضح الاستطلاع أن الولايات الأقل إنفاقًا على مستحضرات التجميل هى ولاية مونتانا، ويبلغ حجم الإنفاق اليومى 3 ونصف دولار وولاية يوتا التى بلغ حجم الإنفاق بها يوميًا 4 ونصف دولار.
كما أوضح الاستطلاع أن المرأة فى ولاية كاليفورنيا هى الأسرع فى إنهاء وضع مستحضرات التجميل قبل الخروج فى الصباح، إذ تستغرق 3 دقائق فقط للاستعداد، بينما فى نيويورك قد تستغرق قرابة 21 دقيقة.
وأشار الاستطلاع إلى أن 50% من النساء لا يشعرن بالثقة بالنفس حول مظهر العين بدون وضع الماسكرا، فهى بمثابة المنتج المقدس بالنسبة لهن.
أما كريم الأساس (الفاونديشن) فأوضحت نتائج الاستطلاع أن واحدة من بين كل ثلاث نساء أكدن عدم قدرتهن على مغادرة المنزل دون وضع كريم الأساس، ولا تجد النساء أى غضاضة فى إنفاق 50 دولارا من أجل شراء مرطب للبشرة فقط!