الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحزن يخيم على ختام «القاهرة السينمائى» والحضور يهتفون «يسقط حكم المرشد»




خيم الحزن والأسى على المؤتمر الصحفى الذى إقامته أمس إدارة مهرجان القاهرة السينمائى الدولي، والذى تم عقده فى المسرح الكبير بالاوبرا للاعلان عن جوائز المهرجان عوضا عن حفل الختام الذى كان من المقرر اقامته فى نفس الليلة وذلك بعد مقتل عدد من الشباب عند قصر الاتحادية. حيث بدأ المؤتمر بكلمة شكر للفنان د.عزت ابو عوف رئيس المهرجان والذى بدا عليه الأرهاق والتعب حتى انه لم يستطيع الوقوف طوال الحفل وظل جالسا مكانه على المنصة.
وقد تحمس الجمهور بالقاعة والذين ظلوا يرددون عبارات «تحيا مصر» و«يسقط حكم المرشد» حتى أن سهير عبدالقادر مدير المهرجان طالبتهم بالتوقف عن الهتاف حتى يتم انهاء المؤتمر ليسافر الضيوف الأجانب والعرب اليوم لبلادهم بسلام نظرا للظروف السيئة التى تمر بها مصر حاليا.
كما توجهت عبدالقادر بالشكر للضيوف الذين أصروا على حضور المهرجان من 66 دولة مختلفة وذلك تمحسا منهم لعودة رونق المهرجان  المصرى القديم. أكدت عبدالقادر ان الحفل الخاص بالمهرجان الذى يقام سنويا على سفح الهرم احتفالا بالفائزين قد ألغى مثلما الغى حفل الافتتاح وذلك احتراما للشهداء الذين سقطوا أمس الاول فى اشتباكات قصر الاتحادية، وقد تم التبرع بأموال العشاء بالكامل لبنك الطعام المصرى.