السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نائب لوبان يرفض انتقادات لاقتباسها عبارات من كلمة لفيون

نائب لوبان يرفض انتقادات لاقتباسها عبارات من كلمة لفيون
نائب لوبان يرفض انتقادات لاقتباسها عبارات من كلمة لفيون




باريس - وكالات الأنباء

 

رفض أحد مساعدى مارين لوبان مرشحة اليمين المتطرف فى انتخابات الرئاسة الفرنسية، انتقادات لاستخدامها عبارات نقلتها مباشرة من كلمة لمنافسها السابق المحافظ فرانسوا فيون خلال كلمة لأنصارها فى عيد العمال.
وقال نائب رئيس حزب الجبهة الوطنية اليمينى الذى تتزعمه لوبان، فلوريان فيليبوت: إن «الحزب يقر تماماً بحقيقة أن الكلمة تشبه كلمة ألقاها فيون قبل شهر وسخر معارضوها من أوجه الشبه هذه على وسائل التواصل الاجتماعى أثناء الليل».
وقال فيليبوت لإذاعة راديو كلاسيك إن: كلمة لوبان كانت «شارة للموافقة على كلمة فيون السابقة من أجل فتح حوار حقيقى بشأن الهوية الفرنسية».
وسلطت الصحف الفرنسية ووسائل الإعلام الضوء على أوجه الشبه بين كلمة لوبان أمام تجمع حاشد فى عيد العمال وكلمة ألقاها فيون فى 15 أبريل الماضى قبل أن يمنى بالهزيمة فى الجولة الأولى من الانتخابات.
وفى كلمتها لأنصارها أمس الاول تحدثت لوبان، التى تواجه المرشح الوسطى إيمانويل ماكرون فى الجولة الثانية من الانتخابات فى 7 مايو الجاري، عن تاريخ فرنسا الطويل الذى يبعث على الفخر وجذور البلاد فى غرب أوروبا.
وذكرت لوبان «حدود فرنسا البحرية الثلاثة مع القنال الإنجليزى وبحر الشمال والأطلسي»، واستخدم فيون نفس العبارة فى 15 أبريل الماضي.
ووصفت لوبان أيضاً حدود فرنسا وعلاقاتها مع الشقيقة إيطاليا، وهى عبارة استخدمها أيضاً فيون فى كلمة 15 أبريل الماضى.