الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزيرا التعليم العالى والقوى العاملة يبحثان تطوير الجامعة العمالية

وزيرا التعليم العالى والقوى العاملة يبحثان تطوير الجامعة العمالية
وزيرا التعليم العالى والقوى العاملة يبحثان تطوير الجامعة العمالية




بحث وزيرا القوى العاملة والتعليم العالى محمد سعفان والدكتور خالد عبد الغفار، أوضاع الجامعة العمالية وسبل تطويرها، تمهيداً لعودتها لمنح درجة البكالوريوس لشعبتى العلاقات الصناعية، والتنمية التكنولوجية.
وقال وزير القوى العاملة عقب لقائه عبد الغفار فى ديوان عام وزارة التعليم العالي: إن الجامعة العمالية نفذت اشتراطات المجلس الأعلى للجامعات فى شهر سبتمبر من العام الماضي، وتضمنت تطوير المناهج العلمية بالجامعة العمالية، وتم تسليم اللوائح الخاصة بشعبة العلاقات الصناعية، وبشعبة التنمية التكنولوجية على التوالى فى يناير ومارس 2017 . وأكد سعفان أن الجامعة العمالية فى سبيلها لتكون قاطرة التعليم التكنولوجى والفنى فى مصر، مشددا على أن الهدف فى هذه المرحلة إعادة المؤسسة الثقافية العمالية والجامعة العمالية إلى وضعها ومكانتها لتكون منارة للتدريب سواء المهنى أو النقابى.
من جانبه وجه وزير التعليم العالى بإعداد تقرير حول تطوير الجامعة العمالية بالتنسيق بين المستشار الفنى للوزارة، والدكتور عادل عبده رئيس الجامعة العمالية لدراسة الوضع واتخاذ القرار اللازم.
وعرض رئيس مجلس إدارة المؤسسة الثقافية العمالية والجامعة المفوض عبد الفتاح إبراهيم خلال اللقاء، ما تم إنجازه على أرض الواقع لتطوير الجامعة خلال العام الماضي، مقارنة بما كان الوضع عليه للجامعة فى الوقت السابق.