الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التعليم: توفير الكتب الخارجية على بنك المعرفة

وزير التعليم: توفير الكتب الخارجية على بنك المعرفة
وزير التعليم: توفير الكتب الخارجية على بنك المعرفة




قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم الفنى إنه يتم حاليا العمل على تطوير بنك المعرفة، لتقديم خدمات أكبر لطلاب المدارس والجامعات
وأضاف خلال ورشة عمل تدريب مجموعة من شباب البرنامج الرئاسى أن الوزارة تسعى حاليا إلى توفير الكتب الخارجية بصيغة ديجيتال على بنك المعرفة، كما سيكون هناك محتويات كبيرة خلال الصيف المقبل.
وأوضح شوقى أنه سيتم الاعتماد على الدفعة الأولى من برنامج «المعلمون أولا» على كيفية استخدام بنك المعرفة في العملية التعليمية، مؤكدا أن بنك المعرفة يتيح مصادر معلومات ضخمة من أكبر ناشرين على مستوى العالم.
 وأضاف: أن الكتاب المطبوع يتكلف مبالغ ضخمة جدًا، وأنه سيتم تخفيض أعداد الكتب المطبوعة والاعتماد على التعليم الإلكتروني وتوفير الكتب بصورة ديجيتال مع توفير نسخ ورقية في مكتبات المدارس. ولفت إلى أنه سيتم توفير الكتب على بنك المعرفة مع توفير مصادر جديدة للمعرفة من أجل تقديم أكبر خدمة ممكنة للطلاب.
وفى سياق آخر أعلنت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، أن فريق عمل بقيادة الدكتور شريف الخميسى، مدير مركز علوم «الجينوم» بالمدينة، ورئيس قسم الطب الجزيئى فى جامعة شيفيلد، بالتعاون مع جامعة ساسكس وجامعة نيوكاسل، ومستشفى سانت جود فى الولايات المتحدة، نجح فى كشف النقاب عن لغز الهجمات على الحمض النووى فى مركز قوة الخلايا «الميتوكوندريا»، موفرا سبلا جديدة لمعالجة الأمراض العصبية والسرطان.
 وقالت مدينة زويل، فى بيان رسمى، إن الاكتشاف العلمى الجديد كشف لغز الهجمات على الحمض النووى فى مركز قوة الخلية المسئول عن إنتاج الطاقة «الميتوكوندريا»، يمكن أن يمهد الطريق لعلاج السرطان الجديد، متابعا: «الميتوكوندريا – مراكز توليد الطاقة ــ تعد مصدر قوة الخلية وتحتوى على المواد الوراثية الخاصة بها.