السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الملك سلمان : قمة الرياض تحول جاد فى مواجهة الإرهاب

الملك سلمان : قمة الرياض تحول جاد فى مواجهة الإرهاب
الملك سلمان : قمة الرياض تحول جاد فى مواجهة الإرهاب




الرياض - صبحى شبانة


أكد العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز أن القمة العربية الإسلامية الأمريكية التى تعقد يوم الأحد المقبل الخامس والعشرين من شهر شعبان الموافق الحادى والعشرين من شهر مايو الحالى تأتى فى ظل تحديات وأوضاع دقيقة يمر بها العالم. وأعرب خادم الحرمين الشريفين  لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء أمس عن أمله فى أن تؤسس هذه القمة التاريخية لشراكة جديدة فى مواجهة التطرف والإرهاب، ونشر قيم التسامح والتعايش المشترك، وتعزيز الأمن والاستقرار والتعاون خدمة لحاضر ومستقبل شعوبنا.
واستهل الملك سلمان الاجتماع الاعتيادى لمجلس الوزراء بالترحيب بزيارة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، وقادة الدول العربية والإسلامية، والمشاركين فى اللقاء التشاورى السابع عشر لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والقمة الخليجية الأمريكية، والقمة العربية الإسلامية الأمريكية التى تستضيفها المملكة، متمنيا لهم طيب الإقامة.
 وأعرب الملك سلمان عن ثقته بأن مباحثات القمة السعودية الأمريكية التى ستعقد فى الرابع والعشرين من شهر شعبان الموافق العشرين من شهر مايو الحالى، ستسهم فى تعزيز وتوطيد العلاقات الاستراتيجية بين البلدين فى العديد من المجالات، وأوجه التعاون بينهما حول مختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية بما يعزز الأمن والاستقرار العالمى.
وأبدى خادم الحرمين الشريفين تطلعه أن يسهم اللقاء التشاورى الذى سيعقد فى الخامس والعشرين من شهر شعبان الموافق الحادى والعشرين من شهر مايو الحالى فى تكريس التضامن الخليجى، وأن تسفر القمة الخليجية الأمريكية عن دعم العلاقات والمزيد من تضافر الجهود نحو تحقيق التطلعات لتعزيز الأمن والاستقرار والسلم فى المنطقة.