الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكهرباء ترسل خطابات إنذار للهيئات الحكومية لسداد الفواتير





 
 
 
 
كشفت الشركة القابضة لكهرباء مصر أن جملة الفواتير المتراكمة على الشركات والهيئات والمحليات بلغت لقطاع الكهرباء أكثر من 15 مليار جنيه.
 
 
وصرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة بأن شركات الكهرباء تعانى حاليا من نقص السيولة المالية وأن تعليمات مشددة من رؤساء الشركات إلى محصليها بتجميع المتأخرات من العملاء سواء المواطنين أو الهيئات لتوفير السيولة النقدية حتى يستطيع قطاع الكهرباء الوفاء بمتطلبات مشروعاتها المختلفة.. مشيرا إلى أنه تم إرسال خطابات لجميع الهيئات الحكومية لسداد الفواتير.
 
 
كان المهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر قد طلب مؤخرا رؤساء شركات الكهرباء بالعمل على سرعة تحصيل المتأخرات وقال: إن شركات الكهرباء أصبحت تعانى من عدم توافر السيولة النقدية مما بات يؤثر على أدائها فى توفير الطاقة الكهربائية اللازمة لجميع الأغراض.
 
 
وأضاف أن هذه المعاناة حدثت نتيجة توقف شركات قطاع الأعمال وعدد من الجهات الحكومية والمحليات عن سداد فواتير استهلاك الكهرباء.
 
 
 
أكد رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر أنه فى حال عدم الاستجابة من جميع الشركات والهيئات سيتم تطبيق القوانين واللوائح المعمول بها حفاظا على هذا المرفق الحيوى واستكمال جميع مشروعاته من أجل الصالح العام.