الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإخوان : الإعلان الدستوري الجديد سيكشف للشعب أصحاب «الأجندات»




أعلنت جماعة الإخوان المسلمين عن ترحيبها بالإعلان الدستوري الجديد الذي أصدرته رئاسة الجمهورية أمس الأول مؤكدة ضرورة «أن يحترم الجميع الإرادة الشعبية ويلتزم بقواعد الديمقراطية، فالشعب هو صاحب السيادة ومصدر السلطات، وهو الحكم بين المختلفين السياسيين، لذلك ينبغي الذهاب إلي صناديق الاستفتاء للإدلاء بالرأي بشأن مشروع الدستور الجديد، تمهيدا للذهاب إلي الانتخابات البرلمانية، من أجل تحقيق الاستقرار».

وأشار بيان الجماعة إلي ان  الإعلان الدستوري الصادر في نوفمبر الماضي والذي أثار كثيرا من الجدل والاحتقان قد تم إلغاؤه، ومن ثم لم يعد هناك مبرر للإثارة والاحتقان وشحن الجماهير ضد ذلك الإعلان السابق للتظاهر ضده  علي حد تعبير البيان.
وفي خطوة استباقية لنتيجة الاستفتاء أعلنت الجماعة عن تقبلها للنتيجة كانت قائلة: «إننا نعلن من الآن أننا نقبل نتيجة الاستفتاء أيًّا كانت، ونطلب من الآخرين أن يعلنوا موافقتهم علي نتيجة الاستفتاء، فهذه هي أولي أساسات الديمقراطية واحترام الشعب، فهل يقبلون؟ أم يستمرون في سياسة الحشد والتظاهر والتهديد والتخريب والحرق».
واعتبرت الجماعة أن الإعلان الدستوري الجديد سيكشف للجميع من الحريص علي مصلحة الوطن، ومن الذي ينفذ أجندات معينة ويحرص علي المصالح الخاصة».
من جانبه قال أمير بسام القيادي بالحرية والعدالة أن الحزب يؤيد الإعلان الدستوري الجديد مشيرا إلي أن اهم مزايا الإعلان الجديد أنه صدر بالاتفاق مع شخصيات ورموز وطنية ليست ذات توجه حزبي او منتمية للإخوان حتي يقال انه صادر من الجماعة.
وأوضح  بسام ان الحزب سيعمل خلال هذه الفترة علي تعريف الجماهير بالدستور الجديد مطالبا جميع القوي التحرك في هذا الاتجاه وتشجيع الشارع علي ان يقول رأيه في الدستور ايا كان.