الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حلمى طولان فى حوار خاص: كوبر «ماشى صح».. والطريقة الدفاعية هى الأنسب للمنتخب

حلمى طولان فى حوار خاص:  كوبر «ماشى صح».. والطريقة الدفاعية  هى الأنسب للمنتخب
حلمى طولان فى حوار خاص: كوبر «ماشى صح».. والطريقة الدفاعية هى الأنسب للمنتخب




حوار : محمد جمال


هو أحد أبناء الزمالك وأحد المدربين الناجحين فى مصر.. تولى قيادة أكثر من فريق مثل حرس الحدود والزمالك وسموحة ومعروف بجرأته أنه حلمى طولان الذى كان لنا معه الحوار التالى:
■ فى البداية.. ما الخطوة المقبلة لك؟
- خطوتى المقبلة هى تولى فريق فى الدورى الممتاز الموسم المقبل، ولكن لا أود الحديث عن الفريق لأن هناك زميلاً يقود الفريق فليس من طبعى أن أتحدث عن فريق يتولى تدريبه مدربًا آخر ولكن هناك مفاوضات.
■ وما رأيك فى الدورى هذا الموسم؟
- الدورى قوى بالطبع ولكن «متقسم» إلى بعض المناطق فهو قوى فى مناطق الهبوط وفى المربع الذهبى، وهناك صراع بين الزمالك والمقاصة على المركز الثانى ولكن البطولة أصبحت متوسطة بعد حسم الأهلى لقب الدورى.
■ وهل ابتعاد الزمالك عن المنافسة مبكرا أثر على قوة البطولة؟
- بالطبع أثر بشكل كبير للغاية على الدورى وعلى قوته.
■ وما الأسباب التى أدت إلى ابتعاد الزمالك هذا الموسم؟
- بالطبع هناك ظروف تحدث لأى فريق تؤدى إلى ذلك ولكن لايوجد شك فى أن الزمالك ناد كبير ويملك جميع المقومات للمنافسة ويملك أيضا لاعبين على مستوى عال للغاية والإدارة توفر لهم جميع المستحقات بشكل متواصل دون تأخر.
■ ما الفارق بين الفترة التى توليت فيها الإدارة الفنية للزمالك وهذه الفترة؟
- بالطبع الفارق كبير للغاية فى فترتى كان لا يوجد مستحقات للاعبين ولا أى استقرار بينما فى هذه الفترة يوجد جميع الإمكانيات والمقومات التى تؤهلهم للفوز ببطولات.
■ وكيف ترى أداء المصرى وسموحة هذا الموسم؟
- المصرى يتطور كل موسم ومستمر فى المربع الذهبى ويقدم أداءً جيدًا بينما سموحة تمر بظروف ولكن يمتلكوا الإمكانيات واللاعبين الجيدين.
■ ما تقييمك لأداء الفرق المصرية فى بطولات إفريقيا هذا العام؟
■ أرى أن الأهلى والزمالك يمتلكان من الخبرات التى تؤهلهما إلى التأهل للدور المقبل من بطولة دورى الأبطال وأرى أن هما أفضل من الفرق فى مجموعاتهم وبينما سموحة أرى أنه قادر على التقدم فى البطولة وأيضا أقوى فريق فى مجموعته.
■ ومن جانب آخر.. كيف ترى أداء منتخب مصر مع كوبر؟
- المنتخب يؤدى أداء «كويس» مع كوبر وناجح مع المنتخب وسط الظروف المحاطة به وفى البطولة الأخيرة فى كأس الأمم قدم أداء جيدًا ووصل للنهائى وهو أول مشاركة له فى بطولة مجمعة وأيضا كان يوجد معه ٢٠ لاعبًا لم يشاركوا فى بطولات مجمعة من قبل مع المنتخب فأرى أنه يسير بشكل مميز مع المنتخب.
■ هل أنت ضد من ينتقدون أداء كوبر الدفاعى؟
- نعم أرى أن هذه الطريقة هى المناسبة للمنتخب فى الفترة الحالية و«العنجهية» لا تؤدى إلى نتائج، فالرجل يلعب بالطريقة المناسبة لظروف الفريق حاليا.
■ هل كثرة المحترفين إيجابى أم سلبى؟
- إيجابى بالطبع للمنتخب وأرى أن المحترفين مؤثرون مع المنتخب، وهناك محترفون لا يمكن تعويضهم بلاعبين محليين مثل صلاح والننى وعمر جابر وأرى أن المنتخب ليس مقتصرًا على لاعبين معينين، وهذا أمر صحيح من أجل أن اللاعبين جميعهم يجتهدون من أجل الانضمام للمنتخب.