السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«والى» توقع مذكرة تفاهم مع رابطة الفرنسيين و«توتال»

«والى» توقع مذكرة تفاهم مع رابطة الفرنسيين و«توتال»
«والى» توقع مذكرة تفاهم مع رابطة الفرنسيين و«توتال»




وقعت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى مذكرة تفاهم أمس مع رابطة الفرنسيين فى مصر وشركة توتال ايجيبت ومحافظة أسيوط، للتعاون فى حفر بئر مياه فى محافظة أسيوط بمنطقة البدارى قرية منشأة البدارى بتكلفة تقدر بنصف مليون جنيه من تبرعات الجالية الفرنسية فى مصر.
وأكدت والى خلال مراسم التوقيع أن هذا المشروع يندرج تحت سلسة من المشاريع التى من شأنها تحسين الأحوال المعيشية للمواطنين فى المجتمعات المحلية خاصة فى المناطق وللفئات الأولى بالرعاية..مشيرة إلى أن هذه القرية تعد واحدة من القرى المصرية التى يعانى عدد كبير من أهلها نقصا فى المياه العذبة حيث سيوفر هذا البئر المياه التى يحتاج إليها سكان هذه المنطقة.
وقالت: إن محافظة أسيوط ستقوم بتوفير الموقع المناسب الذى سوف يتم حفر البئر فيه فى حين تقوم شركة توتال ايجيبت بالإشراف الفنى وإعداد وتنفيذ المشروع من خلال التمويل اللازم الذى تقدمه رابطة الفرنسيين- UFE- وهى منظمة غير هادفة للربح وذات نفع عام وتعد هذه المذكرة سارية حتى نهاية ديسمبر2017.
وحضر التوقيع اندريه باران السفير الفرنسى فى القاهرة والذى حرص أن يكون ذلك هو آخر حدث يحضره قبل مغادرته القاهرة نظرا لانتهاء فترة عمله.. كما حضرت التوقيع ريجين براتو رئيس رابطة الفرنسيين وجون باسكال كليمونصوا رئيس شركة توتال ايجيبت.
وقدم السفير الشكر للوزيرة غادة والى وأعرب عن سعادته بأن يختتم عمله فى مصر بتوقيع هذا البروتوكول الخيرى.. وأوضح أن المشروع صغير ولكن أهميته تكمن فى أنه يوفر مياه صالحة للشرب لمواطنين يحتاجون إليها.. وقال ممثل شركة توتال إنه يشعر بالفخر لأن الشركة ستقوم بحفر البئر وتوفير مياه صالحة للشرب.
ومن جانبها قالت ريس رابطة الفرنسيين فى مصر انها تعيش فى مصر من 35 عاماً وسعيدة بالعيش فى هذا البلد الجميل موضحة أن الجالية تنظم عدة احتفالات ودخلها يوجه للأعمال الخيرية.