الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هانى شاكر: تل أبيب تحاول استغلالى ومتضامن مع موقف مصر من التطبيع

هانى شاكر: تل أبيب تحاول استغلالى ومتضامن مع موقف مصر من التطبيع
هانى شاكر: تل أبيب تحاول استغلالى ومتضامن مع موقف مصر من التطبيع




كتبت - سهير عبدالحميد

حالة من الغضب يعيشها نقيب الموسيقيين الفنان هانى شاكر بعد قيام الشرطة الإسرائيلية باستخدام  صورته الشخصية ومقطع من أغنية غلطة والتى يقول فيها  (حسستك بالأمان واديتك الحنان وحاجات كتير زمان)، وتم نشرها على المواقع الإلكترونية والترويج لها لاستقطاب مشاعر السكان العرب بالأراضى المحتلة بما تدعيه الشرطة الإسرائيلية بتوفير الأمان وجهود أمنية بالشارع الإسرائيلى بالأرض المحتلة وقامت شرطة البلدية بنشر بانارات فى الشوارع عليها صورته.

 فى البداية يتحدث نقيب الموسيقيين الفنان هانى شاكر عن هذه  الأزمة التى وصفها أنها تحمل أبعادا سياسية خطيرة وقال: هذه الحملة تسىء لى من خلال استغلال صورتى وغنوتى لتحقيق أغراض ومصالح هدفها تشويهى أمام جمهورى الذى بنيت علاقتى بهم على مدار سنوات كذلك تحاول إسرائيل أن تستغلنى بهذا الشكل لمحاولة التأثير على الفلسطينيين  بما يخلق مشاكل وصراعات قد تمنعنى انا وغيرى من الفنانين المصريين ان نذهب لفلسطين ونغنى لإخوتنا الفلسطينيين والأرض المحتلة، إذ إن إسرائيل هى الطرف الوحيد الرابح من إيجاد مشكلات بين مصر وفلسطين. . على جانب آخر عبر شاكر عن حزنه الشديد لاستشهاد 26  من أبناء  الجيش المصرى العظيم بأيدى الغدر.
قائلا: نحتسبهم شهداء باذن الله وكان أقل واجب أن احترم مشاعر المصريين وطلبت من إدارة قنوات «سى. بى. سى»  أن تؤجل عرض حلقة كنت ضيفا فيها على برنامج «أبلة فاهيتا من الدوبلكس» وهم قدروا طلبى وكان لديهم استعداد قوى أنهم يؤجلوا الحلقة.
من جانبه قال المستشار ياسر قنطوش محامى الفنان هانى شاكر، الموضوع تعدى أكثر من مجرد انذار تم إرساله لسفارة إسرائيل  حيث تم  تقديم بلاغ للنائب العام  خاصة ان الموضوع أخذ  أبعادا  أخرى لأن بلدية الشرطة فى إسرائيل  وزعوا بانارات  فى الشوارع  عليها صور هانى شاكر.
وتابع قنطوش قائلا: هناك خطان  سوف نسير فيهما الخط الأول أننا نرفع  قضية فى محكمة إسرائيلية عن طريق محام فلسطينى  وتواصلت معه وسوف يدعمنا بالصور الحية الموجود فى الشوارع  وتستهدف هذه القضية إزالة الصور من الشوارع مع التعويض لانهم أرادوا تشويه اسم ورمز فنى فى مصر والوطن العربى هو الفنان هانى شاكر فهو ليس فنانا عاديا وإنما  نقيب الموسيقيين ومطرب كبير  وهناك خط آخر فى جمعية المؤلفين والملحنين وهذا شىء منتشر على مستوى العالم لحماية حقوق الملكية الفكرية لأنه رافض لفكرة التطبيع مع الكيان الصهيونى وتم تكريمه منذ شهرين من الرئيس الفلسطينى أبومازن وحصل على الوسام من الدرجة الأولى.. وعن التعويض المفترض أن يحصل عليه الفنان هانى شاكر قال قنطوش إنه لم يحدد فى أوراق الدعوة المبلغ المطلوب كتعويض لكن معروف أن قضايا التعويض الخاصة بحقوق الملكية الفكرية لا تقل عن 100 ألف دولار.